icon
التغطية الحية

صحيفة إيطالية تسرّب اسم الفائز كأفضل لاعب في أوروبا.. مَن هو؟

2021.08.26 | 13:56 دمشق

jayzt_afdl_lab_fy_awrwba.jpeg
+A
حجم الخط
-A

قالت صحيفة "توتو ميركاتو" الإيطالية، اليوم الخميس، إنها تمكنت من تحديد اسم الفائز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا قبل ساعات قليلة من الإعلان الرسمي، المقرّر لمرحلة دوري أبطال أوروبا في إسطنبول خلال قرعة المجموعات.

وأوضحت الصحيفة أنها تأكدت من خلال تسريبات أن "جورجينيو" بطل الموسم الماضي 2020-2021، وبطل دوري أبطال أوروبا، ولاعب وسط تشيلسي وبطل كأس الأمم الأوروبية 2020، اختير كأفضل لاعب في أوروبا، والتي سيتم الإعلان عنها في حفل الاتحاد الأوروبي.

وأكدت الصحيفة أن جورجينيو تفوق على زميله في الفريق، النجم الفرنسي نغولو كانتي، وعلى النجم البلجيكي كيفين دي بروين نجم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، اللذينِ وصلا معه إلى قائمة الترشيحات النهائية.

ويقيم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، اليوم الخميس، حفل سحب قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا 2022، وسيتم خلال الحفل الإعلان عن الفائزين بجائزتي أفضل لاعب وأفضل مدرب في أوروبا لعام 2021.

وتوج "جورجينيو" بلقب دوري أبطال أوروبا مع فريقه تشيلسي، قبل أن يتوج بكأس أمم أوروبا يورو 2020 مع منتخب بلاده إيطاليا على حساب إنجلترا بركلات الترجيح.

المرشحين الثلاثة لجائزة أفضل لاعب في أوربا

البلجيكي كيفين دي بروين - مانشستر سيتي 

اللاعب الدولي البلجيكي كيفين دي بروين كان وصيفاً لهذه الجائزة، الموسم الماضي، وقبل آخر مشهد للإصابة فاز بالبطولة الإنجليزية بقدرات فريقه مانشستر سيتي ووصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا معه، وسجل 10 أهداف وقدم 18 تمريرة حاسمة في جميع المسابقات خلال الموسم.

 

الفرنسي نغولو كانتي – تشيلسي

لاعب خط الوسط الفرنسي نغولو كانتي هو التميمة الرئيسية لفوز تشيلسي بدوري أبطال أوروبا، ونال جائزة أفضل لاعب في نصف النهائي ضد ريال مدريد، ثم فاز باللقب للمرة الثالثة في النهائي ضد مانشستر سيتي، ليفرض نفسه نجماً على الآخرين في معسكر المدرب الألماني توماس توخيل.

 

الإيطالي جورجينيو - تشيلسي

جمع اللاعب البرازيلي الأصل الإيطالي الجنسية جورجينيو (29 عاماً) بين ألقاب دوري أبطال أوروبا وكأس أمم أوروبا وكأس السوبر الأوروبي في العام نفسه، ليصبح أول لاعب في تاريخ كرة القدم يحقق هذا الإنجاز الفريد، جورجينيو كان قطعة أساسية في تشكيلة المدرب روبرتو مانشيني مع المنتخب الإيطالي، وأيضًا في فريقه تشيلسي.

المرشحون لجائزة أفضل مدرب فئة الرجال لعام 2021

  • الإسباني بيب جوارديولا
  • الإيطالي روبرتو مانشيني
  • الألماني توماس توخيل