icon
التغطية الحية

صحيفة إسرائيلية: الغارة استهدفت "حيدري" مخطط العمليات ضد إسرائيل

2023.04.01 | 15:25 دمشق

ميلاد حيدري
الغارة استهدفت "حيدري" مخطط العمليات ضد إسرائيل (تويتر)
إسطنبول- متابعات
+A
حجم الخط
-A

أكّدت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن الغارة التي نفذها الجيش الإسرائيلي في سوريا مساء الخميس الماضي، استهدفت قيادات أمنية إيرانية في سوريا "متورطة في التخطيط والإشراف" على تنفيذ عمليات ضد إسرائيل.

وذكرت الصحيفة في تقرير لها، أن الغارة الأخيرة نجحت في تصفية "ميلاد حيدري"، الضابط الكبير في جهاز الاستخبارات التابع لـ"الحرس الثوري الإيراني"، الذي يشرف على توجيه العمليات ضد إسرائيل.

وأفاد التقرير بأن حيدري عندما قتل كان برفقة قيادات ميليشيات "شيعية" متحالفة مع إيران داخل سوريا.

وأوضح أن ما وصفه بـ "الصدع المجتمعي والسياسي الداخلي" الذي تعاني منه إسرائيل، يُعَدّ عاملاً مهماً في تشجيع "أعداء إسرائيل" على استهدافها.

إيران تعلن مقتل حيدري في الغارة الإسرائيلية

وأمس الجمعة، أعلن "الحرس الثوري الإيراني" مقتل أحد مستشاريه، من جراء القصف الإسرائيلي على محيط العاصمة دمشق.

وقالت العلاقات العامة لـ "الحرس الثوري" في بيان إن أحد مستشاري وضباط الحرس الثوري "ميلاد حيدري" قتل في الهجوم الإسرائيلي ليلة الخميس- الجمعة على محيط مدينة دمشق، ووعد البيان بالرد على "هذه الجريمة" حسب وصفه.

كما دان ما قال إنه "صمت وتقاعس المحافل الدولية الفعالة حيال جرائم واعتداءات الكيان الصهيوني المتكررة والانتهاك المستمر لسيادة ووحدة أراضي دولة مستقلة عضو في الأمم المتحدة".

الغارات الإسرائيلية على سوريا

وتشن إسرائيل، منذ سنوات، مئات الهجمات والضربات الجوية على سوريا، تطول مواقع لجيش النظام وأهدافاً إيرانية وأخرى لـ "حزب الله"، بينها مستودعات أسلحة وذخائر في مناطق متفرقة.

ونادراً ما تؤكّد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكنها تكرر أنها ستواصل تصديها لمحاولات إيران ترسيخ وجودها العسكري في سوريا.