icon
التغطية الحية

صحيفة إسبانية: بنزيما أولاً وصلاح رابعاً.. تعرف إلى قائمة أفضل اللاعبين

2022.07.01 | 20:15 دمشق

كريم بنزيما ومحمد صلاح (رويترز)
اللاعبان كريم بنزيما ومحمد صلاح (رويترز)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

نشرت صحيفة "موكا" الرياضية الإسبانية، يوم الخميس، قائمة بأفضل لاعبي العالم، حيث قالت إنها استندت في تقييمها إلى أكثر من 70 محكماً دولياً من جميع أرجاء العالم.

وقالت إنه تم تجميع 73 محكماً واختار كل منهم أفضل 50 لاعباً من موسم 2021/22، من قائمة مختصرة مكونة مسبقًا من 100 لاعب متنافس لعبوا في فرق أوروبية بغض النظر عن جنسيتهم.

وأضافت الصحيفة أن كل محكم رتَّبَ اللاعبين الذين اختارهم من 1 إلى 50، حيث اللاعب الذي يحصل على رقم أقل يحصل على أكبر عدد من النقاط.

وجاء ترتيب أفضل 10 لاعبين في العالم ضمن قائمة الـ 100 لاعب، وفقاً للصحيفة:

  1. كريم بنزيما (ريال مدريد)
  2. تيبو كورتوا (ريال مدريد)
  3. فينيسيوس جونيور (ريال مدريد)
  4. محمد صلاح (ليفربول)
  5. كيليان مبابي (باريس سان جيرمان)
  6. لوكا مودريتش (ريال مدريد)
  7. كيفين دي بروين (مانشستر سيتي)
  8. روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونخ)
  9. فيرجيل فان دايك (ليفربول)
  10. ساديو ماني (ليفربول)

 

 

ويأتي اختيار كريم بنزيما كأفضل لاعب بعد أن تمكن من قيادة فريقه ريال مدريد خلال الموسم الماضي، إلى إحراز لقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد الفوز 1-صفر على نادي ليفربول الإنجليزي في المباراة النهائية التي أقيمت في العاصمة الفرنسية باريس.

كما أحرز النادي الدوري الإسباني وكأس السوبر الإسباني، وحصل بنزيما على لقب هداف الدوري برصيد 27 هدفاً، أحرزها في 32 مباراة، في حين أحرز 15 هدفاً في بطولة دوري الأبطال.

أما بالنسبة لمحمد صلاح فقد تمكن من الحصول على جائزة أفضل لاعب من اتحاد لاعبي كرة القدم المحترفين الإنجليزي، وأفضل لاعب من اتحاد كتاب كرة القدم الإنجليزي، وكذلك توج بجائزة الحذاء الذهبي، وجائزة أفضل ممرر بالدوري الإنجليزي عن الموسم الماضي، وتمكن برفقة فريقه ليفربول من حصد بطولتي كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس رابطة المحترفين الإنجليزي.

وشارك محمد صلاح بـ 51 مباراة مع نادي ليفربول خلال الموسم الماضي، سجل خلالها 31 هدفاً وصنع 16 هدفاً.