icon
التغطية الحية

صحيفة إسبانية: أولويات برشلونة هي استعادة ميسي مجدداً

2023.05.12 | 14:54 دمشق

.
النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي
+A
حجم الخط
-A

أبلغ مدرب فريق برشلونة الإسباني، تشافي هيرنانديز، إدارة النادي بأولوياته التي يخطط لها في الميركاتو الصيفي المُقبل، من بينها ضم ميسي إلى صفوف النادي مجدداً. 

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أن أولويات هيرنانديز تشمل استعادة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب فريق باريس سان جيرمان، وضم لاعب وسط فريق ريال سوسيداد مارتن زوبيميندي.

تأتي هذا الأخبار بعد أن أصبحت الظروف مناسبة لاستعادة ميسي، الذي ترك برشلونة في نهاية موسم 2020-2021، وانضم إلى صفوف باريس سان جيرمان.

تعتقد إدارة برشلونة أن استعادة ميسي ستعزز من جودة الفريق، وستمنحه القدرة على تسجيل الأهداف في الموسم القادم. إلا أن النادي يواجه حاليًا عدة عقبات في محاولاته لاستعادة اللاعب، وذلك بسبب معاناة النادي من أزمة مالية حادة.

وبالتالي، يحتاج برشلونة إلى تخفيض 200 مليون يورو من فاتورة الأجور من أجل الالتزام بقواعد اللعب المالي النظيف التي تفرضها رابطة الدوري الإسباني، قبل أن يتمكن من التعاقد مع لاعبين جدد. ورغم هذا العقب الذي يحتاج إلى حلول معقدة، إلا أن تشافي يظل واثقًا من إمكانية استعادة ميسي إلى فريق برشلونة في الموسم القادم.

في الوقت نفسه، يرى تشافي والجهاز الفني لبرشلونة في مرحلة ما بعد سيرخيو بوسكيتس ضرورة ضم لاعب وسط ريال سوسيداد، مارتن زوبيميندي، الذي يبلغ من العمر 24 عامًا. لا يمكن للجهاز الفني أن يغفل عن هذا الأمر بعدما فشل بالفعل في الحفاظ على بوسكيتس في صفوف الفريق.

وسيكون زوبيميندي بديلًا مناسبًا لبوسكيتس، حيث يتمتع بمهارات تتيح له اللعب بطريقة مماثلة لما كان يقوم به بوسكيتس في السابق. وهكذا، يُعد ضمه لبرشلونة بالإضافة لاستعادة ميسي خطوتين مهمتين قد تضمن للنادي استمرار تطوره وتحقيق انتصارات محتملة في الموسم القادم.