صحيفة: ألمانيا ستقدم أكثر من مليار يورو مساعدات إنسانية لسوريا

تاريخ النشر: 29.03.2021 | 18:15 دمشق

آخر تحديث: 30.03.2021 | 11:36 دمشق

إسطنبول - متابعات

قالت صحيفة "نويه أوزنابروكه تسايتونغ" نقلاً عن مصادر في الحكومة الألمانية، اليوم الإثنين، إن ألمانيا سوف تقدم هذا العام أكثر من مليار يورو كمساعدات إنسانية لسوريا خلال مؤتمر بروكسل الدولي للمانحين.

وأضافت بحسب موقع "دويتشه فيله" الألماني، بأن "مؤتمر بروكسل لدعم سوريا" في نسخته الخامسة، يهدف إلى توفير أكثر من 10 مليارات دولار لتلبية الحاجات الإنسانية للسوريين في الداخل ودول الجوار.

وأشارت الصحيفة نقلاً عن مسؤول في الخارجية الألمانية أن ألمانيا تخطط لتقديم أموال كبيرة تماثل التي قدمتها العام الفائت، حيث قدمت عام 2020 مبلغاً وقدره 1.6 مليار يورو كمساعدات إنسانية إلى سوريا.

وأكدت الصحيفة أن برلين جددت التزامها باستمرار دعم "الخوذات البيضاء"، التي قدمت لها الدعم في العام الماضي بمبلغ 5.1 ملايين يورو.

وطالب برنامج الأغذية العالمي، (WFP)، اليوم الإثنين، بتقديم 600 مليون دولار، لتقديم مساعدات غذائية عاجلة لملايين السوريين الذين يواجهون اليوم أسوأ الظروف الإنسانية "بسبب 10 سنوات من الصراع ،وذلك بالتزامن مع افتتاح مؤتمر مهم في بروكسل حول مستقبل سوريا التي مزقتها الحرب".

وطالبت الحكومة الأردنية في خطتها لاستجابة "الأزمة السورية" للعام الجاري بمبلغ 2.4 مليار دولار، للاجئين السوريين على أراضيها، وذلك قبل انعقاد مؤتمر المانحين في بروكسل.

بحسب موقع "فويس أوف أميركا"، أول أمس السبت، فإن اجتماع بروكسل للمانحين سيسعى إلى جمع مبلغ قياسي وقدره 10 مليارات دولار لتقديم المساعدات إلى 24 مليون سوري في الداخل وللاجئين السوريين في المنطقة المحتاجين إلى مساعدات إنسانية.

وأضاف أن هذا المبلغ سيخصص منه 4.2 مليارات دولار لأكثر من 13 مليون شخص داخل سوريا معظمهم من النازحين، بالإضافة إلى تخصيص مبلغ 5.8 مليارات دولار لدعم 5.5 ملايين لاجئ سوري في دول المنطقة.

مقالات مقترحة
حصيلة الإصابات بكورونا في سوريا خلال 24 ساعة
أكثر من 4600 شخص يتلقون لقاح "كورونا" شمال غربي سوريا
تركيا تسجل انخفاضاً مستمراً في أعداد إصابات كورونا