صحفيون وناشطون سوريون ينعون الإعلامية نجوى قاسم

تاريخ النشر: 02.01.2020 | 15:25 دمشق

آخر تحديث: 13.10.2020 | 15:12 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

أعلنت قناة العربية اليوم الخميس، وفاة المذيعة اللبنانية البارزة نجوى قاسم في منزلها بمدينة دبي عن عمر يناهز الـ 51 عاماً.

وبحسب بعض المصادر فإن قاسم التي تعتبر أحد أشهر الوجوه الإعلامية العربية، فارقت الحياة بسبب نوبة قلبية.

ونعت شبكة العربية والعربية الحدث نجوى قاسم، مستذكرة مشوارها الصحفي الطويل الذي بدأ مع العربية منذ انطلاقتها عام 2003 كمذيعة ومراسلة ميدانية شاركت في تغطية عدد من الأخبار والحروب لا سيما في العراق وأفغانستان.

وفي آخر تغريدة لها على مواقع التواصل الاجتماعي في آخر يوم من العام الماضي تمنت قاسم الخير للجميع وأن يحفظ الله بلدها لبنان.

ونعى كثير من الصحفيين والسياسيين العرب والسوريين الإعلامية اللبنانية على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث استذكر عدد من الصحفيين والناشطين السوريين موقف القاسم المميز من الثورة السورية ومعاناة الشعب السوري.

 

 

 

بدوره نعى الائتلاف الوطني السوري الإعلامية نجوى قاسم، ووصفها بأنها من الإعلاميين الكبار الذين وقفوا إلى جانب القضية العادلة للشعب السوري ومناصرة الحرية والكرامة.

وفي بلدها لبنان نعى كثير من الصحفيين والناشطين اللبنانيين نجوى قاسم، وكيف أنها كانت تتابع أخبار لبنان لحظة بلحظة.

وفي عام 2011 تم اختيار نجوى قاسم بين أقوى مئة سيدة في العالم العربي من قبل مجلة "أريبيان بزنس"، وحصلت في عام 2012 على جائزة مؤسسة مي شدياق للإبداع التلفزيوني.

يذكر أن نجوى كانت قد بدأت مسيرتها الإعلامية في لبنان، وعملت في قناة "المستقبل" 11 عاماً، ثم انتقلت إلى العربية، سنة 2003، حتى تخوض تجرِبة مهنية جديدة.

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا
السعودية تلزم الوافدين بالخضوع لحجر صحي مدة أسبوع
15 حالة وفاة و178 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سوريا