صحة النظام: لم تسجل في سوريا أي إصابة بالطفرة الجديدة لكورونا 

تاريخ النشر: 27.12.2020 | 14:59 دمشق

إسطنبول - متابعات

صرّح "عصام الأمين" عضو لجنة كورونا والمدير العام لمشفى المواساة الجامعي، عن عدم تسجيل أي إصابة بالطفرة الجديدة لكورونا في سوريا، مؤكداً أن هذه الطفرة المحدثة لا تختلف عن السابقة "كوفيد 19" بالأعراض ولا حتى باللقاح، مشيراً إلى أن اللقاح في حال اعتماده مستقبلاً سيخصص لمعالجة مختلف الحالات بما فيها السلالة الجديدة للفيروس.

وتحدث المدير العام للمشفى لـ صحيفة "الوطن" الموالية للنظام، عن استقرار في أعداد الحالات "الحرجة" التي ترد إلى مشفى المواساة بشكل يومي دون أي زيادة في هذا النوع من الحالات شديدة الخطورة.

وأشار "الأمين" إلى أنه لا يمكن الحكم وتقدير الحالات التي لا تراجع المشفى والتي تندرج ضمن الخفيف والمتوسط، وتتطلب الحجر المنزلي مع الالتزام ببروتوكول علاجي يومي، علماً أن الحالات التي تراجع المشفى تندرج بين الشديدة والحرجة.

اقرأ أيضاً: بين الداخل ودول الجوار والغرب.. السوريون في ظل كورونا 2020

وكشف "الأمين" عن تسجيل 250 حالة مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا في مشفى المواساة الجامعي، ثبت منها أن 88 حالة إيجابية وذلك منذ بداية الشهر وحتى 22 الشهر الجاري. 

وأعلنت وزارة الصحة في حكومة الأسد في صفحتها على فيس بوك، يوم السبت، تسجيل 111 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ما يرفع عدد الإصابات المعلنة في سوريا إلى 10932 حالة، وسجلت شفاء 45 حالة من الإصابات المسجلة بفيروس كورونا ليرتفع عدد حالات الشفاء إلى 5093، وارتفع عدد الوفيات، ليصل إلى 669 مسجلة، بعد الإعلان عن 9 وفيات جديدة.

وتوزعت الإصابات في عدة محافظات سورية، إذ بلغت في حمص 20 حالة، و18 حالة في ريف دمشق، و15 في اللاذقية، و14 حالة في درعا، و11 حالة في دمشق، و10 في طرطوس، و9 حالات في كل من حلب والقنيطرة، بينما سجلت 5 حالات في محافظة حماة.

اقرأ أيضاً: منظمة الصحة العالمية: جائحة كورونا ليست الأخيرة

اقرأ أيضاً: درعا: 5 وفيات بكورونا خلال يوم في الكرك من بينهم طبيب الفقراء

 

مقالات مقترحة
المطاعم السورية تعود لاستقبال روّادها في غازي عنتاب والوالي يحذر
كورونا.. استعداد لخطة الطوارئ في مناطق سيطرة النظام
تحذير أميركي من استخدام عقار مضاد للطفيليات لعلاج فيروس كورونا