صحة النظام: ضغط على أقسام الإسعاف وارتفاع في أعداد مصابي كورونا

تاريخ النشر: 24.02.2021 | 10:54 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلنت وزارة الصحة في حكومة النظام عن ارتفاع أعداد المراجعين في مختلف المستشفيات، مشيرة في الوقت ذاته إلى ازدياد في منحى الإصابات المسجّلة بفيروس كورونا.

وقالت الوزارة إنها رصدت خلال هذا الأسبوع ازدياداً ملحوظاً بأعداد حالات المراجعين في أقسام الإسعاف بالمشافي، وذلك بحسب بيان نشره المكتب الإعلامي للوزارة في صفحته الرسمية على فيس بوك.

وأشار البيان، إلى أن أغلب المراجعين لهذه الأقسام يعانون من أعراض تنفسية "مشتبهة"، ويتم التعامل مع هذه الحالات وفق بروتوكول وزارة الصحة المعتمد، مما يعني احتمالية إصابتهم بفيروس كورونا، لافتةً إلى أن فحوصاً مخبرية تجرى لتحديد حالتهم.

وأكد البيان، أن منحى الإصابات بالفيروس عاد للازدياد مجدداً، مشدداً على ضرورة التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية، وعدم التهاون بها مطلقاً. واختتم المكتب البيان بالتذكير بالسلالات المتحورة الجديدة لـ فيروس كورونا، لافتاً إلى أن سوريا ليس بمعزل عن انتشار هذه السلالات.

 

بيان المكتب الإعلامي في وزارة الصحة.jpg

 

اقرأ أيضاً: رغم نقص الكمامات وارتفاع أسعارها.. حكومة الأسد توافق على تصديرها

وأعلنت وزارة الصحة في حكومة النظام  ليل الإثنين - الثلاثاء، عن تسجيل 3 وفيات و51 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"، خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

وأشارت الوزارة، على صفحتها في فيس بوك، إلى أن الإصابات توزعت على الشكل الآتي: 20 في اللاذقية، 12 في دمشق، 7 في ريف دمشق، 4 في طرطوس، 4 في حمص، 4 في حلب. في حين توزعت الوفيات الثلاثة في كل من دمشق حالة وفاة واحدة، ومثلها في حلب، وحالة وفاة في طرطوس.

وقالت الوزارة في بيان، نشرته عبر معرّفاتها الرسميّة: إنّ حالات الشفاء من الفيروس ارتفعت إلى 9307 بعد تسجيل 86 حالة شفاء جديدة، مشيرةً في الوقت ذاته إلى أنّ الحصيلة الإجمالية للوفيات بلغت 1001 وفاة، والإصابات 15 ألفاً و230 إصابة.

اقرأ أيضاً: سفارة النظام في موسكو: روسيا ستزود سوريا بلقاح "سبوتنيكV" مجانا

 

 

 

 

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
إصابة الشيخ يوسف القرضاوي بفيروس كورونا
وفيات كورونا حول العالم تتجاوز 3 ملايين
عالم تركي يطوّر دواء يقضي على كورونا خلال أيام