"صحة النظام": الوضع الوبائي لكورنا مقبول ولا داعي لإغلاق المدارس

تاريخ النشر: 09.10.2020 | 11:34 دمشق

إسطنبول ـ متابعات

أعلنت مديرية الصحة المدرسية في وزارة التربية التابعة لحكومة النظام، أنها لن تُغلق المدارس، لأن الوضع الوبائي لفيروس كورونا في حدود المقبول.

وقالت الدكتورة هتون الطواشي مديرة الصحة المدرسية التابعة لنظام الأسد، إن "الإغلاق التام للمدارس متعلق بالوضع الوبائي العام في البلد، وهذا قرار يتخذه الفريق الحكومي، ووزارة الصحة"، وفق مانقلت إذاعة "شام إف إم" الموالية للنظام.

وأضافت أن "الوضع الوبائي مقبول وتحت السيطرة ولا يوجد فكرة لإغلاق المدارس"، مشيرة إلى أنه "أجري العديد من المسحات على طلاب المدارس وربعها كانت إيجابية، حيث سُجلت مئة وإصابة واحدة في معظم مدارس المحافظات، وعدد الإصابات هذا مقارنة بنسبة المسحات المأخوذة وعدد التلاميذ الكلي يعتبر منخفضاً".

وأكدت أنه "أغلق إلى الآن 56 شعبة صفية بشكل تقريبي في جميع المحافظات"، مشيرة إلى أنَّ "الإغلاق يحصل عندما يكون أحد الطلاب أو المدرسين مصاباً بكورونا".

وأشارت الطواشي أنه "لم يتم إغلاق أي مدرسة بسبب فيروس كورونا، وأن إغلاقها يستوجب إصابة خمسة في المئة من العدد الإجمالي في المدرسة بين طلاب ومدرسين وكوادر إدارية".

اقرأ أيضاً: كورونا.. تصريحات الدفن بدمشق تضاعفت 3 مرات في تموز

اقرأ أيضاً: منظمة الصحة العالمية تتوقع الحصول على لقاح ضد كورونا نهاية 2020

وأعلنت الصحة المدرسية التابعة للنظام في حمص، أمس الخميس، عن تسجيل 21 إصابة بفيروس كورونا في مدارس حمص وريفها، كما أعلنت أن عدد الإصابات بين الطلاب 14 إصابة وبين الكادر التعليمي 7 إصابات.

وسجّلت مديرية الصحة المدرسية في وزارة التربية بحكومة نظام الأسد حالتي وفاة وأكثر من 100 إصابة بفيروس كورونا في صفوف الطلاب والكوادر التربوية في المدارس، وذلك بعد أقل من شهر على بدء العام الدراسي.

وافتتحت وزارة التربية في حكومة النظام المدارس في الـ 13 من أيلول الماضي، بعد رفض تحذيرات متعددة واقتراحات من جهات مختلفة لتأجيلها.

وأعلنت وزارة الصحة في حكومة النظام، أمس الخميس، عن تسجيلها ثلاث حالات وفاة كانت مصابة بكورونا ليرتفع عدد الوفيات إلى 215 حالة، و62 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليصل عدد الإصابات المسجلة في مناطق سيطرة النظام إلى 4566، كما سجلت شفاء 14 حالة من الإصابات بكورونا ليبلغ عدد حالات الشفاء إلى 1212.

درعا.. ملازم في جيش النظام يهين لؤي العلي رئيس "الأمن العسكري"
تنفيذاً للاتفاق.. النظام يدخل تل شهاب غربي درعا ويفتتح مركزاً "للتسويات"
مع تسارع التطبيع.. هل ينجح الأردن في إعادة تعويم الأسد؟
تركيا.. عدد متلقي جرعتين من لقاح كورونا يتجاوز 68 في المئة
"محافظة حماة" تغلق صالات التعازي حتى إشعار آخـر
"الإنقاذ" تغلق المدارس وأماكن التجمعات في إدلب بسبب انتشار كورونا