صحة اللاذقية: عدد الحالات المشتبه بإصابتها بكورونا يتجه للارتفاع

تاريخ النشر: 08.03.2021 | 09:08 دمشق

إسطنبول - متابعات

قال عضو المكتب التنفيذي المختص بقطاع الصحة التابع للنظام في محافظة اللاذقية، عبد الحسن شروف، إن أعداد الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا يتجه نحو الازدياد أكثر من الفترة السابقة.

وأضاف في تصريحات صحفية لوسائل إعلام النظام، أمس الأحد، أن هناك مؤشرات حول ارتفاع أعداد المراجعين للمشافي مقارنة بالأسابيع الماضية، مشيراً إلى أن مشافي المحافظة على استعداد لأي توقعات محتملة بخصوص الدخول في موجة جديدة من فيروس كورونا.

وأكد أن: أقسام العزل المخصصة في مشافي اللاذقية جاهزة لاستقبال الحالات المشتبه بإصابتها بالفيروس وفق تعليمات وزارة الصحة، سواء بوجود أسرّة كافية أو باستعداد الكوادر الطبية.

ونفى "شروف" إغلاق المشافي أمام المراجعين كما في فترات ذروة تفشي الفيروس، مؤكداً أن المشافي لا تزال تعمل وفق طبيعة كل منها بالأقسام الموجودة فيها.

وطالب المواطنين بالتقيد بالإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة والاعتناء بالنظافة الشخصية والتعقيم، محذراً من أماكن التجمعات لمواجهة المرحلة المقبلة.

يشار إلى أنّ مناطق سيطرة نظام الأسد تشهد تصاعداً مطرداً في أعداد الإصابات، وسط عجز تام للقطاع الصحي وإخفاق المؤسسات الطبية بالسيطرة أو الحد من انتشار الإصابات، فضلاً عن افتقار المشافي العامة إلى الفحوص والمسحات الخاصة بكشف الإصابات.

وتواجه حكومة النظام اتهامات بعدم الشفافية حول الإحصائيّات التي تنشرها بشأن المصابين بفيروس "كورونا"، إذ تؤكد مصادر محليّة أن الأعداد الحقيقية أكبر بكثير مما يتم نشره عبر وزارة الصحّة، كما تشهد المناطق السوريّة غياباً للإجراءات الوقائيّة لمنع انتشار فيروس كورونا.

اقرأ أيضاً: بعد وفاة العشرات.. حكومة الأسد تطلق حملة لحماية عاملي قطاع الصحة

اقرأ أيضاً: النظام يحصل على لقاح كورونا من "دولة صديقة"

ودعت "منظمة العفو الدولية" حكومة النظام، في تقرير سابق لها، إلى تكثيف استجابتها في مجال الصحة العامة من خلال ضمان الوصول الكافي إلى الرعاية الصحية الجيدة للجميع، وضمان حصول العاملين الصحيين على معدات الحماية اللازمة. علاوة على ذلك، يعد توسيع والكشف عن معلومات دقيقة ومحدثة حول انتشار الفيروس أمرًا أساسيًا للتصدي بفعالية للفيروس

وأعلنت وزارة الصحة في حكومة نظام الأسد، ليل الأحد - الإثنين، تسجيل 5 وفيات و56 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.