"صحة السويداء" أعداد الإصابات بكورونا في المحافظة تتصاعد

26 تشرين الأول 2020
إسطنبول - متابعات

أعلنت مديرية صحة السويداء في حكومة النظام أن أعداد الإصابات بفيروس كورونا المسجلة يومياً في المحافظة تزداد بشكل تتدريجي.

وأضافت بحسب منشور لها عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك، أمس الأحد، أن "أعداد المصابين بالفيروس تزداد، فمنذ 4 أيام ارتفعت الإصابات بشكل تدريجي من إصابتين إلى 3 إصابات إلى 5 حالات، ووصلت إلى 11 إصابة".

وبيّنت أن "هناك تزايدا في أعداد مراجعي قسم الإسعاف الوبائي في مشافي المحافظة من 3 إلى 16 مراجعة بأعراض حالات مشتبه إصابتها بالفيروس، والمقبولين في أقسام العزل الصحي يزداد يومياً".

وأوضحت أن "المحافظة تمر حالياً بطور ذروة جديدة قد تشتد يوماً بعد يوم، وعليه يجب العودة وبسرعة إلى الإجراءات الاحترازية والوقائية في التصدي للفيروس وأهمها الحفاظ على أيدٍ نظيفة بالغسيل المتكرر بالماء والصابون والذي يعتبر اللقاح المتوافر حالياً لدينا".

وأكدت المديرية على ضرورة "ارتداء الكمامات في التجمعات واتباع العادات الصحية السليمة في العطاس والسعال، وكذلك التباعد المكاني والابتعاد عن العادات الاجتماعية الموروثة وغير الصحية".

وقال عضو "الفريق الاستشاري لمواجهة فيروس كورونا" التابع لحكومة النظام الدكتور نبوغ العوا يوم الجمعة الماضي، إن سوريا على موعد مع ذروة جديدة من فيروس كورونا كما حصل في الصيف الماضي.

اقرأ أيضاً: انخفاض حاد في أعداد المسحات لفحص كورونا في شمال غربي سوريا

اقرأ أيضاً:   كورونا.. منسقو الاستجابة يحتجون على تجاهل المنظمات للشمال

وأشار إلى أن الذروة القادمة من فيروس كورونا قد تفاجئنا بأعراض شديدة أو متنوعة، مبيناً أنه قد يصاب بالفيروس شخصان من عائلة واحدة أحدهما ربما يتعافى فوراً والآخر يحتاج إلى "منفسة" وهذا أمر يتعلق بمناعة الجسم.

وأعلنت وزارة الصحة في حكومة نظام الأسد، أمس الأحد، عن تسجيلها وفاتين جديدتين بكورونا في مدينة حمص، ليرتفع عدد الوفيات جراء الفيروس إلى 269.

وسجلت الوزارة 49 إصابة جديدة بكورونا في مناطق نظام الأسد، ما يرفع حصيلة الإصابات المسجلة حتى الآن إلى 5408، وتسجيل 31 حالة شفاء جديدة ليرتفع عدد حالات الشفاء المسجلة حتى الآن إلى 1753.

مقالات مقترحة
المرأة التي اختارها بايدن لحقيبة الدفاع قد لا تسدي له أي معروف
فلاديمير بوتين لم يدّخر أي وقت لدعم نظريات المؤامرة لدى ترامب
رأيه بسوريا.. 9 أمور عن مرشح بايدن للخارجية الأميركية
جهود وخطط للحصول على 900 ألف لقاح كورونا لشمال غربي سوريا
"محافظ طرطوس" يصدر قرارات جديدة للحد من انتشار كورونا
6 وفيات و90 إصابة جديدة بكورونا في مناطق سيطرة النظام