icon
التغطية الحية

صحة إدلب تدق ناقوس الخطر مع "انفجار" إصابات كورونا وإشغال كل الأسرة

2021.09.16 | 19:57 دمشق

000_8vh9dd.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت مديرية صحة إدلب، اليوم الخميس، إشغال كل الأسرّة في غرف العناية المركزة ضمن المشافي والمراكز الطبية، وذلك بعد ارتفاع منحنى الإصابات بفيروس كورونا.

وقالت "المديرية" في منشور عبر صفحتها في فيس بوك إن معدل الإصابات بكورونا في محافظة إدلب وإجمالي الشمال السوري "انفجر"، مشيرة إلى أن المنطقة "التي تضم 4 ملايين نسمة في خطر حقيقي بعد إشغال كل أسرة العناية المركزة وأسرة الأجنحة".

وقال الدكتور سالم عبدان، مدير صحة إدلب، إن جميع المرضى في المشافي يعانون من أعراض شديدة، موصياً أهالي المحافظة بضرورة الالتزام "الصارم" بالإجراءات الوقائية.

وأضاف: "كل من تظهر عليه أعراض كورونا يجب أن يحجر نفسه في المنزل، داعياً جميع الحالات المستهدفة إلى الإسراع لتلقي اللقاح "فهو الوسيلة الوحيدة لمكافحة هذه الجائحة".

من جانبه ذكر الدكتور حسام قره محمد، مسؤول ملف كورونا في مديرية صحة إدلب، أن "الوضع سيئ للغاية، جميع الأسرة امتلئت بمرضى كوفيد (كورونا)"، مشيراً إلى أن معظم حالات الشفاء من الإصابة كانت لأشخاص تلقوا اللقاح المضاد للفيروس، في حين أن جميع المتوفين لم يحصلوا عليه.

 وسجّلت مدن وبلدات شمال غربي سوريا، أول أمس الثلاثاء، 7 وفيات و1235 إصابة جديدة بفيروس كورونا (بعد إجراء 2550 تحليلا)، إضافة إلى 262 حالة شفاء (آخر إحصائية رسمية صادرة عن مديرية صحة إدلب).

وبذلك ارتفعت أعداد الوفيات نتيجة مضاعفات الإصابة بالفيروس إلى 885، والإصابات إلى 56228، وحالات الشفاء إلى 29164.