صالح مسلم يتهم قوات خاصة بالوقوف وراء اشتباكات معبر "سيمالكا"

تاريخ النشر: 19.12.2020 | 12:57 دمشق

إسطنبول ـ متابعات

قال عضو هيئة الرئاسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي صالح مسلم: إن البشمركة الواقفة وراء حادثة "الاستفزاز في منطقة آمدية هي قوات خاصة ومرتبطة بجهات معينة". 

وأضاف "مسلم" لوكالة هاوار أن "البيشمركة أيضاً قوة كردية، تحافظ على مصالح الكرد. بالفعل حضرت البيشمركة في معارك كوباني وقاتلت بجانب وحدات حماية الشعب والمرأة".

وتابع "ليس لدينا أي استياء من البشمركة. القوات التي كانت وراء حادثة الاستفزاز في منطقة آمدية هي قوات خاصة ومرتبطة بجهات معينة."

اقرأ أيضا: "بارزاني" يدين هجوم "بي كي كي" ووحدات الحماية على إقليم كردستان

وتأتي تصريحات "مسلم" بعد أن أحبطت قوات البيشمركة في إقليم كردستان العراق، في 16  من الشهر الجاري، عملية تسلل لعناصر من وحدات حماية الشعب وحزب العمال الكردستاني، بعد اشتباكات بين الطرفين بالقرب من معبر سيمالكا الحدودي.

وأوضحت مصادر من قوات سوريا الديمقراطية "قسد" لـ موقع تلفزيون سوريا حينها، أن سرية تضم أكثر من 40 عنصراً من وحدات حماية الشعب دخلت إلى كردستان العراق بالقرب من معبر سيمالكا الحدودي شرقي الحسكة، برفقة كوادر من حزب العمال الكردستاني، بغية العبور إلى جبل قنديل والخضوع لتدريبات عسكرية هناك.

اقرأ أيضا: الوجهة جبل قنديل.. البيشمركة تحبط تسللاً للـ PKK ووحدات الحماية

ودان رئيس حكومة إقليم كردستان في شمالي العراق، مسرور بارزاني، الأربعاء الفائت، هجوم مجموعات من حزب العمال الكردستاني"PKK" ووحدات حماية الشعب "YPG" على الإقليم.

كما وجه بارزاني دعوة للأصدقاء والشركاء في التحالف الدولي إلى ضمان عدم تكرار هجمات "YPG"، وعدم السماح لهم باستغلال مساعدات الدول الأجنبية لمهاجمة إقليم كردستان. وحذر من أن "تكرار أي هجوم من هذا القبيل سيلحق كثيرا من الضرر بأمن المنطقة".

اقرأ أيضا: إصابة عنصر من وحدات الحماية في محاولة تسلل إلى كردستان العراق

 

مقالات مقترحة
روسيا تنفي علاقتها بنشر معلومات مضللة حول لقاحات كورونا الغربية
إصابة واحدة و80 حالة شفاء من فيروس كورونا شمال غربي سوريا
كورونا.. 5 وفيات و56 إصابة جديدة في مناطق سيطرة "النظام"