icon
التغطية الحية

شويغو: الحملة في سوريا أتاحت التحقق من فعالية السلاح الروسي

2020.11.07 | 18:14 دمشق

1558506549.jpg
 تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، أن الحملة العسكرية الروسية في سوريا، أتاحت فرصة للتأكد من فعالية القوات المسلحة الروسية في ظروف القتال الحديث.

وبحسب موقع روسيا اليوم فقد أشار شويغو في فيلم وثائقي نشرته قناة "زفيزدا" إلى أن التدخل العسكري الروسي في سوريا أصبح اختباراً لفعالية كل أسلحة الجيش الروسي تقريباً، وأوضح أن قادة جميع الوحدات العسكرية الكبيرة في الجيش الروسي شاركوا بالمعارك "في ظروف الأعمال القتالية الحديثة".

وأوضح شويغو أن جميع قادة الأفواج والفرق والجيوش والمناطق العسكرية ورؤساء الأركان والخدمات في القوات المسلحة الروسية مروا بالحرب السورية.

كما شدد على أن التدخل الروسي في سوريا أتاح أيضاً اختبار فعالية نظام التعليم العسكري في روسيا وقال "تحققنا من كيفية التعليم وما نعلم به".

وفي نهاية شهر آب الماضي قال شويغو إنه قد يتم إرسال مجمع "سابسان كونفوي" المتنقل الجديد الخاص بالتصدي للطائرات من دون طيار إلى سوريا، في حال نجاح اختباره خلال مناورات "قوقاز-2020".

كما ألمح خلال جولة له في معرض "المنتدى العسكري الفني الدولي 2020"، أن الجيش الروسي سيختبر عينات معينة من المعدات والأسلحة من المعرض في سوريا.

ولا تخفي روسيا قيامها بتجربة أسلحة -بعضها محرم دولياً- في المناطق التي تسيطر عليها المعارضة في سوريا، حيث أعلن شويغو في شهر آذار 2019 أن روسيا جربت 316 نموذجا من الأسلحة الحديثة في سوريا.

وشارك في التدخل العسكري الروسي في سوريا 63012 شخصاً بينهم 434 جنرالاً و25738 ضابطاً، كما شاركت 189 قطعة بحرية عسكرية روسية بين سفن وغواصات وسفن حربية، بالإضافة لأكثر من 39000 طلعة جوية قتالية، ونفذت في بعض الأيام أكثر من 100 طلعة جوية.

كما نفذت القوات الروسية خلال التدخل في سوريا 66 ضربة بالصواريخ المجنحة من الجو، بالإضافة لـ 100 ضربة بالصواريخ المجنحة كالبير من البحر.

اقرأ أيضاً: ما عدا النووي.. روسيا جرّبت كل أسلحتها على أجساد السوريين