icon
التغطية الحية

شكاوى عديدة.. نظام الأسد يوزع أرزاً فيه حشرات في عدة محافظات

2020.09.02 | 19:48 دمشق

118538667_4391555930916431_3647191242184551173_n.jpg
حشرة السوس في مادة الأرز الموزعة في إحدى الصالات الاستهلاكية التابعة لنظام الأسد في دمشق (فيس بوك)
 تلفزيون سوريا ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

اشتكى سوريون في مناطق سيطرة نظام الأسد من وجود حشرات في مادة الأرز المدعوم، التي يحصلون عليها من خلال "البطاقة الذكية" في "المؤسسات الاستهلاكية" التابعة للنظام.

موقع "الاقتصاد اليوم" الذي يغطي الأخبار الاقتصادية بمناطق سيطرة النظام نشر أمس، صورة لكيس أرز بداخله حشرة السوس.

الموقع أرفق الصورة بخبر يتحدث عن وجودة عدة شكاوى من مواطنين عثروا على حشرة السوس داخل أكياس الأرز، التي حصلوا عليها من صالات في دمشق.

ورصد موقع تلفزيون سوريا، مجموعة تعليقات على موقع "فيس بوك" لسوريين أكدوا الحادثة، وقالوا إن أنباء تواردت عن عدم سلامة الأرز منذ أن كانت الشحنة في المرفأ، إضافة إلى عدم مطابقتها للمواصفات.

وأضافوا أن الشحنة شهدت سجالاً بين مخابر المرفأ ومخابر "المؤسسة السورية للتجارة" بشأن عدم مطابقتها للمواصفات، ما أدى إلى إيقاف تفريغها عدة أيام.

في المقابل، قال بعض المعلقين على الحادثة إن الأرز الذي حصلوا عليه لم يحتوِ على الحشرة.

ووفق بعض المعلقين فإن كمية الرز الموزعة في الصالات تأتي أقل بـ 100 غرام من الكمية المحددة.

eeeeee.PNG

نظام الأسد ينفي وجود حشرات في الأرز

مدير فرع دمشق "للمؤسسة السورية للتجارة" لؤي حسن قال لصحيفة "الوطن" الموالية، إن عامل التوزيع في الصالة هو موظف وليس له مصلحة بمخالفة التعميم وتوزيع المادة التي تحتوي حشرات  للمواطنين.

وأكد أنه ليس هناك حالات سوء تخزين، لأن توريد المادة حديث، وتم نقلها من الميناء إلى المستودعات، ومنها يجري توزيعها على الصالات ومنافذ البيع فوراً، لتأمين مستحقات المواطنين من المواد المقنّنة، وفق تعبيره.

ومطلع شهر شباط الفائت، بدأت صالات "المؤسسة السورية للتجارة" بيع المواد الغذائية عبر "البطاقة الذكية".

ويشمل البيع مادة السكر بمعدل 1 كيلوغرام للشخص، على ألا تتجاوز حصة الأسرة 4 كيلو غرام شهرياً، ومادة الرز 1 كيلو غرام للشخص بحيث لا تتجاوز حصة الأسرة 3 كيلو غرام، والشاي 200 غرام للفرد، على ألا تتجاوز الكمية للأسرة 1 كيلو غرام شهرياً.

كلمات مفتاحية