icon
التغطية الحية

شركة بيبسي تدخل مجال إنتاج اللحوم النباتية

2021.01.27 | 13:47 دمشق

shutterstock_1481415659_778227_highres.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تسعى شركتا بيبسيكو وبايوند ميت للحوم إلى إنشاء مشروع مشترك لتطوير الوجبات الخفيفة والمشروبات المصنوعة من البروتينات النباتية، ولم تكشف الشركتان بعد عن أنواع المنتجات التي ستنتج وتسوق، واكتفتا بالقول إن المشروع ما يزال قيد التطوير.

وأسهم هذا التعاون في تحقيق أكبر مكاسب في يوم واحد لأسهم بايوند ميت منذ أن بدأت التداول في البورصة عام 2019، إذ قفزت من 50 دولاراً للسهم الواحد إلى 209.17 دولارات.

ويتيح المشروع المشترك لشركة بيبسيكو التعامل مع إحدى الشركات الرائدة في مجال إنتاج اللحوم النباتية في الوقت الذي يتزايد فيه تقليص المستهلكين للحوم والبحث عن أغذية أكثر صحة واستدامة.

اقرأ أيضاً: تعرف إلى أكثر الشركات تلويثاً للبيئة خلال 2020

وتقوم بايوند ميت بتسويق البرغر والنقانق والدجاج المصنوع من بروتين البازلاء، في جميع أرجاء العالم، بما في ذلك مطاعم ستاربكس في الصين وبيتزا هت في الولايات المتحدة.

وتستثمر شركات الأغذية بشكل متزايد في المجال النباتي، ففي العام 2019، قدمت شركة شوباني اللبن الزبادي الذي يحتوي على حليب جوز الهند كما قدمت شركة نيستله البرغر واللحوم المطحونة من النباتات، أما عملاق اللحوم تايسون فودز التي كانت تمتلك حصة في بايوند ميت فلديها الآن علامتها الخاصة في مجال اللحوم النباتية.

وأكد رام كريشنان المدير التجاري العالمي لشركة بيبسيكو أن "البروتينات النباتية تمثل فرصة نمو مثيرة بالنسبة لنا، وهي جبهة جديدة في جهودنا لبناء نظام غذائي أكثر استدامة".

اقرأ أيضاً: سنغافورة.. أول دولة تقر بيع اللحوم المصنّعة مخبرياً

ولم يعلن بعد عن الشروط المالية للصفقة بين بيبسيكو وبايوند ميت، ولكن تمّت الإشارة إلى أن إدارة المشروع المشترك ستكون من خلال كيان جديد يسمى "شراكة الكوكب".

وتعتبر شركة بيبسيكو من الشركات الأميركية المتعددة الجنسيات للمشروبات، مقرها نيويورك أُسست عام 1965، تصنّع وتسوّق المشروبات غير الكحولية، واشتهرت بإنتاج المشروب الغازي بيبسي ومنتجات مثل شيبسي وليز وشيتوس وتروبيكانا فروتز.