icon
التغطية الحية

شرط غريب لإتمام الخطوبة من فتاة سعودية.. ما هو؟

2021.02.04 | 14:40 دمشق

kyf_afth_aljwal_adha_nsyt_alrqm_alsry.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

طلبت فتاة سعودية أثناء عقد قرانها إعطاءها الرقم السري لهاتف خطيبها أو وضع جهازه دون رقم لتتمكن من فتحه، وعندما أخذ المأذون رأي خطيبها قبل تسجيل الشرط، رفض ذلك، معتبرا أنه تعدٍ على حريته الشخصية.

وبحسب صحيفة "الوطن" السعودية، أكد المأذون، صالح بخاري أن الشروط مهما كانت من المخطوبة فيتم كتابتها بعد أخذ رأي الخاطب، وفي حالة الموافقة على الشروط يتم تدوينها في العقد إلكترونيا، لافتاً إلى أن هناك طلبات من قبل بعض الفتيات وصفها بالغريبة ومع ذلك نجد قبولا من بعض الأزواج.

أقرأ أيضاً 1000 ليرة ذهبية قيمة مهر زواج في دمشق

وتابع "بخاري" أنه من أكثر الشروط التي تُطلب هي إكمال الدراسة، العمل، البيت الشرعي المستقل للزوجة، أما أغربها فهي شراء سيارات بمبالغ طائلة، وتوفير خادمة، وعدم منعها من القيادة، وهذه من أكثر الطلبات التي أصبحت في الآونة الأخيرة تُشترط من قبل بعض الفتيات، كذلك اشتراط الفتاة بعدم الزواج عليها.

وفي السياق، قال المستشار الاجتماعي علي الغامدي، إن طلبات بعض الفتيات قبل الزواج وبعده وخاصة فيما يتعلق بالأمور الشخصية كمثل أن يتاح لها تفتيش جهاز الهاتف الخاص بالزوج تعتبر تعديا على حرية الزوج، مشيرا إلى أن الاحترام المتبادل والثقة هما أساس العلاقات الزوجية الناجحة.

أقرأ أيضاً نفوس دمشق: أقصر زواج دام يوما وإحصائية العازبات غير موجودة لدينا

وأضاف أن التعدي على الآخر بالقيام بتفتيش الهاتف من دون علمه يعتبر تصيّدا للأخطاء، ويفتح بابا للمشكلات الزوجية التي قد تنتهي بالطلاق.