icon
التغطية الحية

شبكة mbc: لا صحة لما أثير حول مسلسل "معاوية"

2023.03.03 | 02:40 دمشق

مسلسل
لا صحة لما أثير حول مسلسل "معاوية" (تويتر)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أصدرت شبكة MBC بياناً أمس الخميس، فنّدت فيه ما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي من أخبار وصفتها بـ "المفبركة" بخصوص مسلسل "معاوية".

وقالت الشبكة في بيانها: "عطفاً على الخطابات المفبركة التي يتم تداولها في بعض وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي على أنها صادرة عن إحدى أو بعض قنوات أو منصات أو منابر مجموعة mbc بخصوص مسلسل "معاوية"، يهم مجموعة mbc أن توضح أن تلك الخطابات التي تحمل شعاراتها هي خطابات مزورة لا أساس لها، وتنتحل صفة المجموعة، لذا فإن كل من يتناقلها أو يروّج لها عن قصد أو عن غير قصد سيضع نفسه تحت طائلة المساءلة القانونية أصولاً".

وأضافت أن المسلسل "ما زال قيد التحضير إنتاجياً وفنياً وسيعلن عن موعد عرضه بمجرد أن يصبح جاهزاً".

وأكدت mbc في ختام بيانها على أن البيانات المتعلقة بالمجموعة هي تلك التي تصدر رسمياً عنها وتُوزّع عبر مكتبها الإعلامي من مقرّها الرئيسي (mbc press office)وأن المصدر الوحيد الموثوق للمعلومات المتعلقة بإنتاجات mbc وعروضها وجداولها البرامجية ومحتواها الإعلامي هو شاشات mbc ومنصاتها وصفحاتها الرسمية.

وتداولت منصات التواصل الاجتماعي أنباء منسوبة للشبكة بأنه سيتم منع بث مسلسل "معاوية" عبر قناة mbc العراق، استجابة لمطالب هيئة الإعلام والاتصالات العراقية، على أن يعرض على باقي قنوات الشبكة خلال شهر رمضان المقبل.

مسلسل
البيان المفبرك

والمسلسل الذي أثار جدلاً واسعاً، من تأليف الكاتب المصري خالد صلاح وإخراج طارق العريان، ويشارك فيه مجموعة من النجوم العرب، حيث يؤدي دور معاوية الممثل السوري لجين إسماعيل، ويشارك إلى جانبه الممثلون إياد نصار وأيمن زيدان وسامر المصري وسهير بن عمارة ووائل شرف.

ويتناول المسلسل في إطار درامي تاريخي، أحداث الفتنة الكبرى التي نشأت بعد مقتل الخليفة الراشدي عثمان بن عفان، مروراً بتولي علي بن أبي طالب الخلافة ثم مقتله، وما تلاها من أحداث.