شبكة الإنذار المبكر تسجل 47 إصابة بمتحور دلتا شمالي سوريا

تاريخ النشر: 15.08.2021 | 22:03 دمشق

إسطنبول ـ متابعات

قالت شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة: إنها سجلت 47 إصابة بمحتور دلتا النسخة الأسرع انتشارا من فيروس كورونا شمالي سوريا.

وأوضحت الشبكة أنه بعد إجراء تنميط جيني لـ 92 عينة في مخبر إدلب، وجد المتحور ألفا في 6 عينات، والمتحور دلتا في 47 عينة.

وأشارت إلى ازدياد عدد الإصابات بكوفيد 19 المثبتة خلال الأيام القليلة الماضية، وسط تصاعد الحديث عن ازدياد نسبة الإشغال في المشافي خاصة في أقسام العناية المشددة.

وتابعت الشبكة قائلة "ما زالت نسبة تغطية بلقاح كورونا في شمال غربي سوريا منخفضة ولا بد من العمل لزيادة الإقبال على أخذ اللقاح ورفع نسبة الملقحين".

وتابعت "نحن أمام ازدياد سريع وحاد في مستوى انتشار الفيروس، نأمل من الله اللطف بالعباد وأن لا نشاهد سيناريو سيئا في الشمال السوري مشابها لما شهدته الهند، حيث اكتشف المتحور دلتا هناك".

وأمس السبت، طالب الدكتور محمد سالم مدير برنامج اللقاح في وحدة تنسيق الدعم "ACU"، أهالي شمال غربي سوريا بأخذ اللقاح المضاد لكورونا كونه فعالا ضد جميع السلالات المتحورة، مشيراً إلى أن اللقاح البريطاني أثبت فعاليته ضد متحور دلتا بنسبة 70%.

وطلب من الأهالي الالتزام بالإجراءات الاحترازية والابتعاد عن التجمعات ووضع الكمامات للوقاية من الإصابة، مشيراً إلى أن أي شخص تظهر عليه أعراض تنفسية عليه أن يجري تحليلاً خاصاً بكورونا حفاظاً على سلامته وسلامة الآخرين.

 

الصحة العالمية تحذّر: أوميكرون أسرع انتشاراً من جميع سلالات كورونا السابقة
توقعات باجتياح متحور "أوميكرون" العالم خلال 6 أشهر
عبر سيدة قادمة من جنوب أفريقيا.. الإمارات تسجّل أول إصابة بـ "أوميكرون"
"فورين بوليسي": بشار الأسد سمح بعودة عمه رفعت إلى سوريا استرضاء للعلويين
فيصل المقداد: لولا علاقتنا مع إيران لكانت الأوضاع ملتهبة في الوطن العربي
بين عالَمين