icon
التغطية الحية

شبكة الإنذار المبكر تسجل 47 إصابة بمتحور دلتا شمالي سوريا

2021.08.15 | 22:03 دمشق

e8vifokwqai9q14.jpeg
عنصر من الدفاع المدني يعقم خيماً للنازحين شمالي سوريا ـ تويتر
إسطنبول ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

قالت شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة: إنها سجلت 47 إصابة بمحتور دلتا النسخة الأسرع انتشارا من فيروس كورونا شمالي سوريا.

وأوضحت الشبكة أنه بعد إجراء تنميط جيني لـ 92 عينة في مخبر إدلب، وجد المتحور ألفا في 6 عينات، والمتحور دلتا في 47 عينة.

وأشارت إلى ازدياد عدد الإصابات بكوفيد 19 المثبتة خلال الأيام القليلة الماضية، وسط تصاعد الحديث عن ازدياد نسبة الإشغال في المشافي خاصة في أقسام العناية المشددة.

وتابعت الشبكة قائلة "ما زالت نسبة تغطية بلقاح كورونا في شمال غربي سوريا منخفضة ولا بد من العمل لزيادة الإقبال على أخذ اللقاح ورفع نسبة الملقحين".

وتابعت "نحن أمام ازدياد سريع وحاد في مستوى انتشار الفيروس، نأمل من الله اللطف بالعباد وأن لا نشاهد سيناريو سيئا في الشمال السوري مشابها لما شهدته الهند، حيث اكتشف المتحور دلتا هناك".

وأمس السبت، طالب الدكتور محمد سالم مدير برنامج اللقاح في وحدة تنسيق الدعم "ACU"، أهالي شمال غربي سوريا بأخذ اللقاح المضاد لكورونا كونه فعالا ضد جميع السلالات المتحورة، مشيراً إلى أن اللقاح البريطاني أثبت فعاليته ضد متحور دلتا بنسبة 70%.

وطلب من الأهالي الالتزام بالإجراءات الاحترازية والابتعاد عن التجمعات ووضع الكمامات للوقاية من الإصابة، مشيراً إلى أن أي شخص تظهر عليه أعراض تنفسية عليه أن يجري تحليلاً خاصاً بكورونا حفاظاً على سلامته وسلامة الآخرين.