شاهد حقيقة تسريب أسئلة الثانوية بمناطق النظام

18 حزيران 2019

ألغت وزارة التربية التابعة للنظام نتائج امتحانات شهادة التعليم الأساسي في مركزين بمحافظة حماة، بعدما اقتحم بعض الأهالي المركزين وقدموا الأجوبة للطلاب، في منطقة سلحب.
ليست امتحانات الإعدادية من شابتها الشوائب في مناطق النظام، فهناك امتحانات الثانوية العامة، التي اتهمت وزارة التربية في حكومة النظام بتسريب أسئلة الرياضيات..
أجرى باحثون من جامعة كامبريج البريطانية، دراسة، حول واقع التعليم العالي في سوريا، لمعرفة ماله وما عليه..
تنتهي دراسة جامعة كامبريج بالتالي: "الجامعات تعاني من التسييس والعسكرة وانتهاك حقوق الإنسان" و"قوات الأمن تمارس الإرهاب داخل الحرم الجامعي وتغير البنية الديمغرافية فيها"
غيرت محافظة دمشق خريطة انتشار الحواجز العسكرية والأمنية في المناطق المحيطة بالعاصمة، حيث أزالت بعضها وقلصت بعضها الآخر، فيما أبقت على المفارز الأمنية والدوريات الطيارة منتشرة بين كل ثلاثة أشبار.
ناشدت عائلة الناشط السياسي المختطف والمعارض للنظام مهند شهاب الدين، الفصائل المحلية في محافظة السويداء، بمساعدتهم لإطلاق سراحه، بعدما أدت حادثقة اختطافه وحوداث مشابهة لتصاعد التوتر الأمني هناك..
أجرى برنامج الغذاء العالمي تقييماً ميدانياً للأوضاع الإنسانية شمال سوريا، وبناءً على النتائج، أعلن عن توسيع خطة مساعداته الإنسانية لمحافظة إدلب ومناطق شمال مدينة حماة..
إعداد: ناصر عدنان - عبدالله طعمة - سيما نعناعة
تقديم: معاذ محارب