شاهد بالفيديو.. ملغّمة تنسف مقرات لـ"النظام" غرب حلب

تاريخ النشر: 16.02.2020 | 18:30 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

بثّت شبكة "إباء" الإخبارية، اليوم الأحد، صوراً ومقطع فيديو لـ ملغّمة فجّرتها "هيئة تحرير الشام" وسط مقارِّ قوات نظام الأسد والميليشيات المساندة لها في ريف حلب الغربي.

وعلّقت الشبكة - المقرّبة مِن هيئة تحرير الشام - على المقطع قائلةً إنه "لحظة تنفيذ أحد عناصر الهيئة عملية تفجيرية وسط تجمّع مقرّات لـ ميليشيات الاحتلال الروسي في قرية جدرايا غرب حلب".

وأظهر مقطع الفيديو، محاولة عدد كبير مِن عناصر قوات النظام الفرار عقب اقتراب الملغّمة، التي انفجرت وسط نحو عشرة أبنية، اتخذها "النظام" مقرات لـ عناصره في قرية جدرايا التي سيطر عليها مؤخّراً بريف حلب الغربي.

وأسفر تفجير الملغّمة عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف قوات النظام والميليشيات المساندة لها، فضلاً عن دمار شبه كامل طال معظم المقرات في موقع التفجير.

11_2.jpg
22_1.jpg
44_1.jpg

وكانت قوات النظام قد سيطرت على قرية جدرايا (خربة جزرايا) والعديد مِن البلدات والقرى في ريف حلب الغربي، بمعارك ما تزال مستمرة مع الفصائل العسكرية في المنطقة، تكبّد خلالها "النظام" خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

كذلك، أعلنت الجبهة الوطنية للتحرير التابعة للجيش الوطني السوري، في وقتٍ سابق اليوم، تدمير مجموعة مِن الآليات والمدرعات لـ قوات النظام غرب حلب، استهدفتها بصواريخ مضادة للدروع.

ومنذ نحو أسبوع تقريباً، كثّفت طائرات روسيا ونظام الأسد غاراتها على معظم مناطق ريفي حلب الغربي، ما تسبّب بوقوع عشرات الضحايا مِن المدنيين، أعقب ذلك هجوم بريّ كبير مكّن "النظام" وميليشياته مِن السيطرة على الطريق الدولي حلب - دمشق (M5)، وسط معارك "عنيفة" شهدتها المناطق الواقعة على جانبي الطريق في ريفي إدلب وحلب.