icon
التغطية الحية

شادية مارتيني أول سورية تنجح في الترشح لبرلمان ولاية ميشيغان الأميركية

2022.08.03 | 23:51 دمشق

1
المهندسة السورية شادية مارتيني
إسطنبل - متابعات
+A
حجم الخط
-A

نجحت السيدة شادية مارتيني في انتزاع حق الترشح على أحد المقاعد في مجلس نواب ولاية ميشيغان الأميركية، لتكون في حال فوزها أول امرأة من أصل سوري في كونغرس ميشيغان.

وأعلنت شادية مارتيني عبر حسابها الشخصي في (تويتر) تمكنها من حسم بطاقة الترشح عن الحزب الديمقراطي لتمثيل الدائرة 54 في انتخابات المجلس التشريعي للولاية المزمع إجراؤها في تشرين الثاني القادم.

ووجهت السيدة شادية مارتيني الشكر لجميع من دعمها وصوت لصالحها في الانتخابات، بالإضافة إلى ابنها كريم الذي تولى إدارة حملتها الانتخابية وجميع منظمي الحملة والمتطوعين.

وتركّز برنامجها الانتخابي على عدة موضوعات، أهمها تخفيض ضريبة الأملاك على العقارات السكنية في ميشيغان، وكذلك حماية اللاجئين في الولاية.

من هي شادية مارتيني ؟

وتنحدر شادية مارتيني من مدينة حلب 1965، عاشت طفولتها في مدينة برشلونة الإسبانية وحصلت على درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية من جامعة حلب عام 1987، ودرّست في الجامعة ذاتها حتى عام 1991، وبعدها حصلت على منحة من الحكومة النمساوية لإجراء بحث علمي في جامعة الاقتصاد في "فيينا".

وفي العام 1992، هاجرت مارتيني إلى الولايات المتحدة الأميركية، لتعود إلى مقاعد الدراسة من جديد وتحصل على ماجستير في إدارة الأعمال من جامعة ميشيغان، وتخرجت من الجامعة عام 1996، وبعد ذلك بدأت بشق طريقها المهني في مجال البناء والعقارات.

وحققت السيدة شادية نجاحاً كبيراً على المستوى المهني إذ تدير شركة "Martini Construction Company" للبناء وشركة "Great Estates Realty" لبيع وشراء العقارات السكنية منذ أكثر من عقدين من الزمن.

يشار إلى أن مارتيني من المعارضين لنظام الأسد، وتقف مع حق الشعب السوري بتقرير مصيره، وفي حصوله على الحرية والعيش بكرامة، وعملت شادية في مجال حقوق الإنسان وتطوعت لمساعدة اللاجئين السوريين الفارين من قمع النظام.