icon
التغطية الحية

شاب سوري يحرج أوزداغ في مرسين: ما خططك الانتخابية غير إعادة السوريين؟ | فيديو

2023.04.18 | 13:13 دمشق

أوميت أوزداغ يحاور الشاب السوري في مرسين (وسائل إعلام تركية)
أوميت أوزداغ يحاور الشاب السوري في مرسين (وسائل إعلام تركية)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تعرّض زعيم حزب النصر (Zafer Partisi) أوميت أوزداغ، المعروف بمعارضته للاجئين، للانتقادات بسبب تصريحات عنصرية صرح بها خلال زيارته إلى مدينة مرسين التركية، وهي مدينة يعيش بها كثير من اللاجئين السوريين. 

ودافع أوزداغ عن موقفه المعادي للاجئين خلال حديثه مع شاب سوري الذي سأله عن وعوده المستقبلية للشعب التركي التي تقتصر على ترحيل السوريين: "بالطبع هناك أمور أخرى نعمل عليها"، إلا أنه لم يذكرها على الرغم من إصرار الشاب للحصول على إجابة.

وبعد أن علم أوزداغ بأن الشاب سوري الجنسية، قال له: "ماذا نقدّم للشعب التركي ليس بالأمر المهم بالنسبة لك، أنت لست مواطنًا في هذا المكان، بوصفك سوريًا، ستعود إلى وطنك" ومن ثم غادر المكان.

حزب "النصر" التركي

حزب "النصر" هو حزب سياسي تركي بعقيدة يمينية متطرفة يقوده أوميت أوزداغ الذي يشن، منذ عدة أشهر، هجوماً لاذعاً ضد اللاجئين السوريين والأجانب المقيمين في تركيا، مطالباً بطردهم، وإعادة علاقات أنقرة مع نظام بشار الأسد.

وأُسّس الحزب الذي مقرّه في العاصمة أنقرة، في 26 آب 2021، ولديه ممثل وحيد في البرلمان التركي هو رئيسه "أوزداغ"، الذي انشق عن حزب "الجيد".

وأوميت أوزداغ، سياسي تركي من أصول داغستانية، ولد في العاصمة اليابانية طوكيو، عام 1961، كان عضواً في حزب "الحركة القومية" ثم طرد منه عام 2008، ثم انتسب إلى حزب "الجيد" المنشق عن الحركة القومية قبل أن يستقيل منه هو الآخر عام 2021.