شاب سوري ضمن مرشحي قائمة "فوربس" للمبدعين

تاريخ النشر: 03.12.2020 | 09:29 دمشق

إسطنبول - متابعات

أدرجت مجلة "فوربس" الأميركية الشاب السوري عبادة الصباغ ضمن قائمة المبدعين في العلوم تحت سن 30 عاماً، المرشحين لتصنيفها للمبدعين في العام 2021.

وبحسب المجلة، فإن الصباغ يستعد لنيل شهادة الدكتوراه في علم الأعصاب من جامعة "فرجينيا للتقنية" الأميركية، وهو يعمل حالياً على دراسة تتعلق بكيفية معالجة الدماغ للمعلومات الواردة من العين، والدوائر بين شبكية العين والدماغ باستخدام الأدوات الجزيئية والحاسوبية، بما يساهم في معرفة كيف نفهم العالم المرئي من حولنا.

وكتب الصباغ على صفحته الشخصية على "فيس بوك" إنه "متفاجئ وبصراحة صدمت بترشيحي"، مضيفاً أنه "يشرفني إدراج اسمي ضمن قائمة المرشحين العلماء تحت سن 30 لعام 2021".

وأضاف "أريد أن أعود وأخبر الطفل السوري المهاجر، الذي جاء إلى هنا وعاش بمفرده بدون خطة، أنه سيحصل على التعليم، وفي غضون 10 سنوات سيتم إدراجه بجانب الأشخاص المميزين في العالم".

 

 

ويعتبر الصباغ، السوري الثاني الذي يدخل قائمة "فوربس" للمبدعين تحت 30 عاماً، بعد مصور فيلم "الخوذ البيضاء"، خالد الخطيب، الذي ورد اسمه في قائمة العام 2018.

وينافس الصباغ 29 اسماً من العلماء تحت سن 30 عاماً من جنسيات مختلفة، منها الصين واليابان وأميركا وكندا وبريطانيا وغيرها، وجميعهم مرشّحون وفق تخصصاتهم العلمية.

يذكر أن "فوربس" هي شركة نشر ووسيلة إعلام أميركية، وأبرز منشوراتها "مجلة فوربس" الشهرية، وتصدر بسبع لغات، منها العربية.

وبدأت المجلة في العام 2009 بتجميع قوائم سنوية، تعتبر الأكثر شهرة في العالم، تضم أقوى الرجال والنساء وأكثرهم علماً ونفوذاً وتأثيراً وثراءً في العالم، وفق قوائم وأسس علمية، وتختار اسماً واحداً لكل 100 مليون إنسان.

 

 

اقرأ أيضاً: وعد الخطيب وقيصر ضمن الشخصيات المئة الأكثر تأثيراً في العالم

مقالات مقترحة
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر
سوريا.. 11 حالة وفاة و188 إصابة جديدة بفيروس كورونا
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا