شؤون الحرمين تكثف استعداداتها لاستقبال المصلين ليلة القدر

تاريخ النشر: 08.05.2021 | 20:12 دمشق

إسطنبول - وكالات

أعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، اليوم السبت، أنها تكثف استعداداتها لاستقبال المعتمرين والمصلين لليلتي الـ 27 و29 من شهر رمضان بالحرمين الشريفين وفق الإجراءات الاحترازية والوقائية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن المتحدث الرسمي باسم شؤون الحرمين، هاني حيدر، قوله إنها كثفت من عمليات التطهير والتعقيم والأمور التشغيلية الفنية وعمليات التنقل والعربات داخل المسجد الحرام والمسجد النبوي، بالإضافة إلى تنظيم آليات الدخول والخروج.

وأضاف أنه تم الانتهاء من عمليات تفويج المعتمرين وغيرها من الخدمات التي تقدمها للمعتمرين والمصلين بتوجيه وإشراف من الشيخ الدكتور عبد الرحمن السديس.

وأوضحت أن شؤون الحرمين أكدت تكامل التنسيق مع الجهات المختصة بتنظيم حركة ضيوف الرحمين داخل المسجد الحرام والمسجد النبوي وساحاته لضمان سلامة المصلين وتحقيق متطلبات الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية.

ووافق العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الشهر الفائت، على إقامة صلاة التراويح، في الحرمين الشريفين وتخفيفها، خلال شهر رمضان.

وفي وقت سابق، أعلنت السلطات السعودية، منع الاعتكاف والإفطار والسحور الجماعي في المساجد خلال شهر رمضان، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع تفشي فيروس كورونا في البلاد، وفق ما أفادت به وزارة الشؤون الإسلامية.