سِجال بين حسام تحسين بك والمخرج محمد عبد العزيز بسبب الكندوش

تاريخ النشر: 22.04.2021 | 12:30 دمشق

إسطنبول - متابعات

رفض الممثل حسام تحسين بك، الانتقادات الموجهة إلى مسلسل الكندوش من قبل المخرج محمد عبد العزيز، متسائلاً "كيف تنتقد عملاً لاتعرف عنه شيئاً؟".

وكتب محمد عبد العزيز عبر حسابه في (فيس بوك)، قائلاً: "أسوأ عمل الكندوش ركيك ممل ومشتت حلول وظيفية تقليدية بائسة".

وتحدث المخرج عن الحسنة الوحيدة في العمل، والتي تتمثل بإعادته الممثل أيمن زيدان للدراما، لكنه اعتبر أن وجود ممثلين كبار في عمل بلا رأس بذهنية مشتتة عديمة الخيال ستؤدي لا محالة لهذه النتيجة الهلامية البائسة، كما وصفها.

الشاشة-2021-04-18-173708.jpg

وفي السياق ذاته، رد حسام تحسين بيك كاتب مسلسل الكندوش، على تصريح المخرج محمد عبد العزيز، مشيراً إلى أنه لا يعرف المخرج محمد عبد العزيز، معبراً عن ذلك بالقول: "ما بعرف يلي حكي، وهاد رأي شخصي بالنهاية، الله أعطى الناس كلها عقول وألسنة وكل شخص يتكلم ما يريد، مع احترامي لكل آراء الناس، بكرا المشاهد بيقرر، ومن المبكر الحكم على الأعمال من الحلقات الأولى".

وأبدى حسام تحسين بك استغرابه، من المخرج متسائلاً: "الأخ يلي حكى قريان العمل واطلع على كامل التفاصيل؟ سؤال يطرح نفسه، وكيف بيصرح على عمل ما حدا بيعرف عنه شي لسه؟".

وكشف حسام تحسين بك لموقع "فوشيا"، أن الحلقات المقبلة ستكون مليئة بالأحداث، مضيفاً أن الحلقات الأولى كانت عبارة عن تأسيس فقط، والجزء الثاني سيكون أقوى من ناحية الحبكة الدرامية.

ويضم مسلسل "الكندوش" الممثلين "أيمن زيدان" و"أيمن رضا" و"حسام تحسين بيك" و"زهير عبد الكريم" و"سلاف فواخرجي" وغيرهم، وهو مأخوذ من واقع البيئة الشامية، وتدور أغلب أحداث المسلسل بين عامي 1938 و1940، ويروي في 60 حلقة، قصة "حيّ سوري".