"سي إن إن": ترامب أوقف سحب حاملة الطائرات من الشرق الأوسط

تاريخ النشر: 04.01.2021 | 21:06 دمشق

إسطنبول - وكالات

قالت شبكة "سي إن إن" الأميركية اليوم الإثنين، إن الرئيس دونالد ترامب هو من أوقف مغادرة حاملة الطائرات "نيميتز" منطقة الشرق الأوسط.

ونقلت الشبكة الإخبارية عن مسؤول كبير بوزارة الدفاع الأميركية (لم تسمّه) قوله إن "الرئيس ترامب وجَه وزير الدفاع بالإنابة كريس ميلر لأن يأمر حاملة الطائرات الأميركية بعدم مغادرة الشرق الأوسط، بعد اجتماع في البيت الأبيض الأحد".

وتعد توجيهات ترامب بمثابة تراجع عن قرار البنتاغون، الأسبوع الماضي، سحب حاملة الطائرات "يو إس إس نيميتز" من منطقة الخليج، وذلك بشكل جزئي لإرسال إشارة تهدئة إلى إيران، وسط التوترات المتزايدة بين واشنطن وطهران.

وأضاف المسؤول بالبنتاغون أن "فكرة ميللر عن خفض التصعيد لم يتم تبنيها كسياسة رسمية معتمدة".

ولم يرد البيت الأبيض ومجلس الأمن القومي على الفور على طلب "سي إن إن" للتعليق.

وأعلنت وزارة الدفاع الأميركية "بنتاغون"، أمس الأحد، أنّ حاملة الطائرات "نيميتز" ستبقى في مياه الخليج العربي، ردّاً على التهديدات الأخيرة مِن جانب إيران، وذلك بعد العديد مِن التقارير التي أشارت إلى أنّها ستعود إلى قاعدتها في الولايات المتحدة.

اقرأ أيضاً.. البنتاغون يسحب حاملة الطائرات "نيميتز" من مياه الخليج العربي

وقال كريس ميلر في بيان، إن "حاملة الطائرات "يو إس إس نيميتز" ستبقى في الخليج بسبب التهديدات الأخيرة التي أصدرها القادة الإيرانيون ضد الرئيس (الأمريكي) دونالد ترامب ومسؤولين حكوميين أمريكيين آخرين".

​وتجري حاملة الطائرات " نيميتز" دوريات في مياه الخليج منذ أواخر تشرين الثاني الماضي، بهدف توفير الدعم القتالي والغطاء الجوي مع انسحاب القوات الأمريكية من العراق وأفغانستان.

مقالات مقترحة
موقع تلفزيون سوريا.. قصة نجاح لسلطة الصحافة في حقول من الألغام
"تلفزيون سوريا" يمضي لعامه الرابع بمؤسسة محترفة ومحتوى متميز
استطلاع آراء.. تلفزيون سوريا بعيون السوريين في الداخل
إصابتان بفيروس كورونا في مخيم العريشة جنوبي الحسكة
إغلاق كورونا يكبّد تجارة التجزئة في ألمانيا خسائر كبيرة
الصحة السعودية: لقاح "كورونا" شرط رئيسي لأداء فريضة الحج