icon
التغطية الحية

سيف سبيعي: خلافي مع أخي عامر استمر حتى وفاته بسبب السياسة

2021.12.12 | 17:21 دمشق

syf-aldyn-sbyy-1.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

كشف الممثل والمخرج السوري سيف الدين سبيعي أن خلافه مع أخيه الأكبر الممثل عامر سبيعي الذي توفي عام 2015، استمر حتى وفاته بسبب الانقسام في الآراء السياسية.

وفي مقابلة مع الإعلامية رابعة الزيات، عبر برنامج "شو القصة"، قال سبيعي "المجتمع في سوريا يعاني من مشكلة الانقسام، فأنا على الصعيد الشخصي لدي مشكلة مع اثنين من إخوتي".

وأضاف "مشكلتي مع أخي عامر قبل وفاته ومع أخي بشار هي أننا انقسمنا، وتحولنا بالنسبة لهم إلى أناس عبيد للنظام، وهم أصبحوا الأحرار، والعكس، وهذا ونحن عائلة، فما بالك بمجتمع أصبح بينه هوة شاسعة وانقسم عمودياً بين ضفتين وما زلنا نبتعد عن بعضنا أكثر بسبب الفقر والتعب والتعتير ومحاولة البحث عن أبسط مقومات الحياة، بتنا نحاول فقط أن ننفد بجلدنا".

وأوضح سبيعي أن "الهوة والخلاف العائلي مع إخوته ما زال قائماً، وأن الخلاف مع أخيه عامر كان موجوداً قبل وفاته وبقي مستمراً"، مبيناً أن "موت أخيه عامر كان السبب في انكسار والده (رفيق سبيعي) وفقدانه صحته". معتبراً أن أخيه عامر اتخذ موقفاً حاداً (يقصد معارضته للنظام).

يذكر أن سيف الدين سبيعي اتخذ هو ووالده "فنان الشعب" (رفيق سبيعي) موقفاً مؤيداً للنظام منذ بداية الحراك في سوريا، بينما اتخذ الابن الأكبر الممثل الراحل عامر السبيعي موقفاً مؤيداً للثورة واشتهر بوضوح موقفه وتأييده المطلق لها، وأعلن الابن الآخر المخرج السينمائي بشار سبيعي وقوفه لجانب الثورة أيضاً.

وتوفي الممثل السوري عامر سبيعي عام 2015 في القاهرة، حيث دفعه موقفه المعارض لنظام الأسد إلى الخروج من سوريا والإقامة في مصر حتى وفاته بشكل مفاجئ إثر نوبة قلبية.