سيرغي لافروف يدعو عُمان للإسهام في عودة النظام السوري إلى الجامعة العربية

تاريخ النشر: 12.05.2022 | 08:13 دمشق

آخر تحديث: 12.05.2022 | 08:37 دمشق

إسطنبول - متابعات

دعا وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، سلطنة عُمان إلى "الإسهام بشكل فاعل لعودة النظام السوري إلى جامعة الدول العربية"، مشيراً إلى أن "الوقت قد حان لذلك".

جاء ذلك في مؤتمر صحفي أجراه لافروف من مسقط، حيث أجرى زيارة بحث خلالها مع المسؤولين العُمانيين قضايا تتعلق بسوريا وإيران وأوكرانيا والطاقة.

وقال لافروف إن بلاده "تثمن موقف مسقط الموضوعي والمتزن من الأزمة السورية، ويمكن للسلطنة أن تلعب دوراً في إعادة سوريا إلى الأسرة العربية".

وأعرب وزير الخارجية الروسي عن "ثقته بأن عُمان يمكن أن تلعب دوراً مهماً وإيجابياً في حل الوضع الراهن في سوريا، خاصة وأنها لم تغلق سفارتها في العاصمة دمشق".

وشدد لافروف على "وجود رؤية مشتركة بين روسيا وعمان حيال العديد من القضايا الدولية"، داعياً إلى "ضرورة إيجاد حل شامل للأزمة في سوريا".

 

 

روسيا لا تريد حرباً في أوروبا

من جانب آخر، أكد لافروف أن روسيا "لا تريد حرباً في أوروبا"، متهماً الحكومات الغربية بأنها "ترغب في أن تلحق الهزيمة بالقوات الروسية في أوكرانيا".

وقال الوزير الروسي إنه "إذا كنتم قلقين بشأن احتمال نشوب حرب في أوروبا، فنحن لا نريد ذلك على الإطلاق"، مضيفاً "ألفت انتباهكم إلى حقيقة أن الغرب هو الذي يقول باستمرار وبإصرار إنه، في هذه الحالة، من الضروري هزيمة روسيا".

 

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار