سيدني تفرض إغلاقاً لأسبوعين لمنع تفشي السلالة الهندية من كورونا | صور

تاريخ النشر: 26.06.2021 | 15:36 دمشق

إسطنبول - وكالات

أعلنت السلطات الأسترالية، السبت، فرض إغلاق كامل في مدينة سيدني لمدة أسبوعين، في محاولة لاحتواء تفشي السلالة الهندية من فيروس كورونا "دلتا"، في أكبر مدن أستراليا.

وأفادت رئيسة وزراء مقاطعة "نيو ساوث ويلز" الأسترالية، غلاديس بريجيكليان، في تصريحات صحفية، نقلتها وسائل إعلام من بينها موقع "إن بي سي نيوز" الأميركي، أن السكان لا يمكنهم الخروج إلا لحاجات أساسية مثل شراء الطعام أو الرعاية الطبية.

وأضافت بريجيكليان: "بالرغم من أننا لا نريد فرض مزيد من الأعباء ما لم نضطر إلى ذلك، لكن للأسف هذا هو ما يتعين علينا القيام به".

وسيطبق الإغلاق اعتبارا من مساء السبت، الساعة 18:00 بالتوقيت المحلي (08:00 ت.غ)، ويستمر حتى 9 يوليو/ تموز المقبل، وفقا لتصريحات بريجيكليان.

وكان أكثر من مليون شخص في وسط مدينة سيدني والضواحي الشرقية للمدينة قيد العزل بالفعل، بسبب تفشي متحور "دلتا" سريع الانتشار.

 

 

لكن السلطات الصحية قالت إنها بحاجة إلى توسيع هذا الإغلاق، بعد تسجيل المزيد من الإصابات بفيروس كورونا، حسبما أفاد موقع "إن بي سي نيوز".

وتعد القيود المفروضة على سيدني التي يسكنها أكثر من 5 ملايين شخص، الأحدث في سلسلة من عمليات الإغلاق القصيرة والصارمة التي تم فرضها في المدن الأسترالية خلال الأشهر الأخيرة؛ لكبح تفشي فيروس كورونا.

وحتى صباح السبت، سجلت أستراليا، أكثر من 30 ألفا و456 إصابة بكورونا، و910 وفيات، حسب موقع "وورلدوميتر" المعني برصد تطورات الجائحة.

وسبق أن قالت منظمة الصحة العالمية، إن النسخة المتحورة للسلالة الهندية من فيروس كورونا خرجت عن السيطرة في ثاني أكبر بلد في العالم من حيث عدد السكان.

وأوضحت أن السلالة الهندية المتحورة من كورونا، ضمن قائمة المتحورات والمتغيرات الفيروسية الأكثر خطورة من النسخة الأصلية للفيروس، وذلك لقدرته على التفشي بشكل أكبر، بالإضافة لتمكنه من تخطي الدفاعات التي توفرها اللقاحات.

 

عصيان مدني وجاهزية عسكرية رداً على خرق النظام لاتفاق درعا البلد
"نصرة لدرعا".. ملثمون يستهدفون حاجزين للنظام في كناكر غربي دمشق
قتلى وجرحى للنظام باستهداف سيارة عسكرية تقلهم في درعا المحطة
فايزر ـ بيونتيك: الجرعة الثالثة من اللقاح توفر حماية كبيرة ضد سلالة "دلتا"
حالة وفاة واحدة و38 إصابة جديدة بكورونا في سوريا
روسيا ترسل لقاح "سبوتنيك لايت" إلى نظام الأسد