icon
التغطية الحية

سيارة أودي 2022 بخمسة آلاف دولار في مزاد علني بدمشق

2022.11.09 | 14:00 دمشق

سيارة أودي RS E-TRON GT المطروحة للبيع في المزاد بدمشق (إنترنت)
سيارة أودي RS E-TRON GT المطروحة للبيع في المزاد بدمشق (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت المؤسسة العامة للتجارة الخارجية التابعة للنظام عن إجراء مزاد علني لبيع سيارات سياحية وحقلية وآليات متنوعة أخرى، بينها طرح سيارة موديل 2022 للبيع بالمزاد العلني في دمشق بنحو خمسة آلاف دولار أميركي.

ويبدأ المزاد وفقاً لإعلان المؤسسة على فيس بوك في الفترة الممتدة من 30 تشرين الثاني الجاري وحتى 15 كانون الأول المقبل في مدينة الجلاء الرياضية على أتستراد المزة.

ويعرض قسم من سيارات المزاد في مستودع "شعبة الأمن العسكري" بالقابون بالقرب من معمل كراش، وقسم في إدارة المركبات بحرستا إضافة إلى 206 سيارات تعرض في مستودع القطع التبديلية بمنطقة الباردة بصحنايا.

وبلغ عدد الآليات المعروضة في المزاد المزمع عقده، 514 آلية من مختلف الماركات والموديلات، وكان اللافت طرح سيارة أودي RS E-TRON GT موديل عام 2022 بمبلغ 25 مليون ليرة سورية أي 4807 دولارات أميركية وفق سعر صرف الدولار اليوم والبالغ 5200 ليرة سورية مقابل الدولار الواحد.

ونشرت المؤسسة جداول تضمنت أصناف الآليات المطروحة والسعر الذي سيبدأ فيه المزاد على كل وحدة إضافة إلى الموديل وسنة الصنع.

المزاد العلني في دمشق

مزادات السيارات في دمشق

وكانت المؤسسة أجرت عدة مزادات علنية لبيع مجموعة من السيارات آخرها في كانون الأول الماضي، سبقه مزاد في نيسان 2021 لبيع 149 سيارة من مختلف الفئات السياحية والحقلية والميكروباصات والشاحنات إلى جانب آليات متنوعة أخرى.

مصدر سيارات المزاد في دمشق

وفي وقت سابق، صرّح المدير العام للمؤسسة العامة للتجارة الخارجية شادي جوهرة أن "هذه السيارات تابعة للجهات العامة، عدا ذلك لدينا ما يسمى مصادرات الجمارك أو المتروكات"، وجاء ذلك رداً على تساؤلات البعض عن كيفية دخول هذه السيارات الفارهة في ظل العقوبات الاقتصادية المفروضة على النظام السوري.