icon
التغطية الحية

سوري يقتل زوجته وأمها ويطعن أفراد عائلتها في أضنة جنوبي تركيا

2023.05.03 | 17:37 دمشق

سيارة تابعة للشرطة التركية تقف أمام مكان الحادثة في أضنة (DHA)
سيارة تابعة للشرطة التركية تقف أمام مكان الحادثة في أضنة (DHA)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أقدم رجل تركي من أصل سوري، يدعى أوزغور دورموش، على قتل زوجته وحماته بواسطة سكين المطبخ، كما أصاب والد زوجته وأخاها من ذوي الاحتياجات الخاصة بجروح خطيرة في ولاية أضنة جنوبي تركيا.

ووفقًا لوكالة (DHA) التركية، فإن أوزغور دورموش (43 عاماً) يعاني من إدمان الكحول وكان يعنف أطفاله الستة بشكل مستمر، مما استدعى نقلهم إلى مؤسسة "منازل الحب" لرعاية الأطفال.

وتسبب هذا الأمر في توتر علاقته مع زوجته ابتهال بابا (29 عاماً) وحماته عنايات حلاة (59 عاماً)، وقرر قتلهما طعنًا بالسكين، وأصاب الأب عبدو بابا (60 عاماً) وأخ زوجته يحيى بابا (28 عامًا) بجروح خطيرة قبل أن يلوذ بالفرار.

وبحسب الوكالة، أرسلت السلطات التركية عددا كبيرا من رجال الشرطة وفرق الإسعاف إلى موقع الحادثة، حيث أثبتت الفحوصات وفاة ابتهال وعنايات فور وقوع الحادثة، في حين نُقل الأب وابنه إلى مستشفى أضنة للتعليم والبحوث.

ونقلت جثث ابتهال وعنايات إلى مشرحة المعهد الطبي العدلي في أضنة قبل أن يتم دفنهما في مقبرة "كوتشوك أوبا" بعد إكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

وأشارت الوكالة إلى أن الجاني "دورموش" سلم نفسه إلى الشرطة التركية بعد فراره من مكان الحادثة.

وفي أيلول الفائت، انتحرت فتاة سورية تبلغ من العمر (20 عاماً)، بسبب إجبارها على العودة إلى زوجها الذي ضربها وتسبّب بخسارتها لجنينها، في ولاية أضنة جنوبي تركيا.