سوري يحصد العلامة الكاملة بامتحان الإعدادية في تركيا (فيديو)

سوري يحصد العلامة الكاملة بامتحان الإعدادية في تركيا (فيديو)

الصورة
الطالب السوري محمد خليل (الأناضول)
25 حزيران 2019
تلفزيون سوريا - وكالات

تمكّن الطالب السوري (محمد خليل)  من الحصول على العلامة الكاملة بامتحان الشهادة المتوسطة (الإعدادية) والانتقال إلى المرحلة الثانوية، وذلك خلال دراسته في ولاية كلّس جنوبي تركيا.

وقال "خليل" الطالب في مدرسة "محمد أولوغ جان" بمدينة كلّس، إنه "بدأ دراسته في مراكز التعليم المؤقتة بعد لجوئه إلى تركيا جراء الحرب في سوريا"، وذلك خلال لقاء له مع وكالة "الأناضول" التركية.

وأضاف "خليل"، أنه تعرّف على الأستاذ (محمد أوجي) في الصف السادس وساعده كثيراً، لافتاً أن "الصف الثامن كان عاماً هاماً بالنسبة له، وأن علاماته كانت سيئة للغاية، ولكن بدعم أساتذته بدأت علاماته بالتحسّن".

وأعرب الأستاذ "أوجي" عن فخره بنجاح (محمد) الذي تعرّف عليه عندما كان في الصف السادس، مبيناً أن النجاح الذي حقّقه كان بمجهوده الفردي.

وقدّم (جمعة علي جليك) مدير المدرسة التي يدرس فيها "محمد"، دراجة هوائية للنجاح الذي حقّقه الطالب (محمد خليل) في الامتحان، قائلاً "جميعنا سعداء وفرحون لهذه النتيجة".

الطالب السوري محمد خليل (الأناضول)

أمّا والد "محمد" (عبد القادر خليل)، قال إن ابنه درس كثيراً مِن أجل الامتحان ونال مقابل هذا التعب، معرباً عن شكره للشعب التركي ورئيسه، لافتاً في الوقتِ عينه، أنه كان مهندساً معمارياً ويعمل حالياً في ورشة للمفروشات.

وقبل أيام احتفلت معظم الجامعات في الولايات التركيّة، بتخريج دفعات كبيرة مِن الطلاب والطالبات بينهم العشرات مِن الطلاب السوريين بمختلف الاختصاصات والأقسام، والكثيرون منهم أحرزوا مراكز متقدمة ونسب نجاح عالية.

اقرأ أيضاً.. طفل سوري في تركيا ينال جائزة "القارئ الاستثنائي"

يذكر، أن رئيس الوزراء التركي "بن علي يلدريم" قال في وقت سابق، إن 612 ألف طفل يدرسون في المدارس التركية الحكومية ومراكز التعليم المؤقتة الموجودة في مخيمات اللاجئين، كما يدرس عدد كبير من الطلاب السوريين في الجامعات التركية، وأن بعضهم حصل على المراكز الأولى وتفوقوا على زملائهم الأتراك.

شارك برأيك