icon
التغطية الحية

سوريون يفوزون بمنحة جامعة كولومبيا.. كيف تتقدم إليها؟

2020.12.05 | 13:43 دمشق

intl-fp2x-1024x523.jpg
إسطنبول ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

حاز 18 طالبا لاجئا من من 13 دولة من بينها سوريا، على منحة جامعة كولومبيا للطلاب اللاجئين، والتي تؤهلهم للدراسة في 12 مدرسة تابعة لجامعتها.

وتدرس الدفعة الأولى التي تم اختيارها من بين من أكثر من 1200 متقدم، في 12 من مدارس جامعة كولومبيا، وهي المنحة الدراسية الأولى من نوعها في العالم، حيث انضم إليها طلاب من "سوريا وأفغانستان وجنوب السودان وتركيا ونيجيريا وإرتيريا وفنزويلا وإثيوبيا وهاييتي والصين والكاميرون وبنغلاديش".

وتدعم منحة جامعة كولومبيا الطلاب اللاجئين من أي مكان في العالم من خلال تقديم منح دراسية كاملة لهم لمتابعة درجات البكالوريوس أو الدراسات العليا عبر 18 مدرسة وشركات تابعة لكولومبيا.

اقرأ أيضا: هنغاريا تقدّم نحو 200 منحة دراسية لـ طلاب جامعة دمشق

اقرأ أيضا: تخفيض نسبة القبول في التعليم المفتوح بسوريا

ويجب على المتقدمين للمنحة التقديم والقبول من قبل أحد برامج الدرجات العلمية المدرجة في الموقع الرسمي، ليكونوا مؤهلين للحصول على المنحة. وتحافظ كل مدرسة وبرنامج درجة على متطلبات القبول الخاصة بهم والمواعيد النهائية المحددة لتقديم الطلبات.

ويمكن العثور في موقع جامعة كولومبيا على قائمة كاملة ببرامج الدرجات العلمية المؤهلة والمواعيد النهائية للمنح الدراسية الخاصة بكل منها. ويتم تقييم الطلاب للحصول على المنحة فقط إذا تم قبولهم في برنامج الدرجة الذي تقدموا فيه.