سوريون يصوتون لصورهم لعام 2020

تاريخ النشر: 23.12.2020 | 18:35 دمشق

إسطنبول ـ وكالات

شارك أهالي محافظة إدلب في التصويت لاختيار "صور العام" لوكالة الأناضول، والتي تم ترشيح صورهم فيها عن فئتي الحياة والأخبار.

وتصفح الأهالي الصور التي التقطتها عدسات مصوري الأناضول داخل تركيا وحول العالم على مدار العام الحالي، وصوتوا لصورهم.

وشارك في التصويت "خالد مصطيف" والد الطفل محمد الذي ولد دون يدين ولا قدمين، حيث أعرب في حديثه للأناضول عن شكره للحكومة التركية ووكالة الأناضول لـ "إسماعهم صوت طفله".

وتابع أنه رأى على وسائل التواصل الاجتماعي صورة ابنه محمد قد تم ترشيحها، لمسابقة أفضل صورة للعام الحالي لوكالة الأناضول متمنياً فوزها بجائزة أفضل صورة للعام 2020.

وقال "أحمد دوارة" الذي رُشحت صورة ظهر فيها عقب هجوم شنه نظام الأسد على بلدة معرة مصرين في محافظة إدلب، إنه أصيب في ذراعه إثر تعرض منزله للهجوم، وأنه عقب الهجوم التقط مراسل الأناضول صورة له، ورُشحت لصورة العام.

اقرأ أيضاً: بينها 4 من سوريا.. الأناضول تفتتح التصويت على "صورة العام"

وأعرب عن أمله أن تواصل الأناضول إسماع "آلام" الناس ووحشية نظام الأسد للعالم أجمع.

وأفاد "إبراهيم الصاح"والد "مريم" التي تعاني من مرض جلدي، إن الصورة التي ظهرت فيها ابنته تم ترشيحها لصورة العام، متمنياً "فوزها"، ,معرباً عن شكره للوكالة لـ "إسماعها صوت الناس الذين يعانون مثل ابنته مريم".

وافتتحت وكالة الأناضول في الأول من الشهر الجاري باب التصويت لاختيار صورة العام، من بين 76 صورة مرشحة، بينها 5 صور من سوريا والباقي من جميع دول العالم التقطها مصورون على مدار عام 2020.

اقرأ أيضاً: تركيا تسمح بدخول الطفل السوري فاقد اليدين والقدمين لتلقي الرعاية

وبدأت عملية التصويت في الـ 1 من الشهر الجاري على 31 صورة من فئة الأخبار و30 من فئة الحياة، و15 من فئة الرياضة، وينتهي التصويت لغاية 31 كانون الأول عبر الرابطين

"aa.com.tr/yilinfotograflari" و"aa.com.tr/photooftheyear".

وكانت وكالة الأناضول قد أعلنت يوم 31 كانون الثاني انتهاء المهلة المحددة لتقديم طلبات الاشتراك في مسابقة جوائز إسطنبول لأفضل صورة "Istanbul Photo Awards 2020" التي تنظمها وكالة الأناضول.

وتعتبر هذه المسابقة التي ترعاها الخطوط الجوية التركية إحدى أهم المسابقات العالمية في هذا المجال، وتشهد مشاركة واسعة سنوياً من قبل المؤسسات الإعلامية والمراسلين المستقلين في أكثر من 100 دولة.

 

مقالات مقترحة
منظمة الصحة: أقل من 10 بالمئة من البشر لديهم أجسام مضادة لكورونا
بسبب كورونا.. ملك الأردن يقبل استقالة وزيري الداخلية والعدل
من جرعة واحدة.. أميركا تصرح باستخدام لقاح "جونسون آند جونسون"