سوريون بتركيا يساهمون في بناء منازل للنازحين بإدلب

تاريخ النشر: 07.03.2021 | 06:12 دمشق

إسطنبول - وكالات

ساهم سوريون في تركيا، بحملة لهيئة الإغاثة الإنسانية (İHH) التركية، لإنشاء منازل طوب للنازحين السوريين بمحافظة إدلب شمالي سوريا.

ونقلت وكالة الأناضول عن بهجت أتيلا رئيس هيئة الإغاثة التركية في ولاية شانلي أورفا، قوله: إن السوريين القاطنين بالولاية، ساهموا في مشاريع بناء المنازل بـ 60 ألف ليرة تركية نحو 8 آلاف دولار، تغطي تكاليف بناء 20 منزلا في إدلب.

وأعرب أتيلا عن شكره الكبير على الدعم الذي قدمه السوريون في شانلي أورفة على المشاريع الإنسانية للهيئة، مشيراً إلى أن هيئة الإغاثة تواصل مساعداتها الإنسانية للسوريين.

وفي إطار الحملة التي أطلقتها منظمات مدنية تركية، بالتنسيق مع وزارة الداخلية التركية وإدارة الكوارث والطوارئ "آفاد"، استكملت جمعية تركية، بناء 650 منزلاً من الطوب في محافظة إدلب.

يذكر أن هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (IHH) كانت قد أعلنت في الخامس من تموز الماضي بناء 7 آلاف منزل مؤقت للنازحين في محافظة إدلب في إطار مشاركتها في حملة "لنكن سقفاً للمظلومين".

كما زار وزير الداخلية التركي سليمان صويلو في السابع من شهر حزيران الماضي إدلب لتفقد منازل الطوب التي يجري بناؤها بإشراف إدارة الكوارث وإدارة الطوارئ التركية "أفاد"، وأكد التزامهم بالوعود التي قطعوها من خلال بناء 20 ألف منزل للنازحين في إدلب.

اقرأ أيضاً.. تركيا تنهي بناء 650 منزل طوب للنازحين في إدلب