icon
التغطية الحية

سمير جعجع لـ "حزب الله": يكفي الشعب اللبناني عذاباً بسبب اللعب بالنار

2021.08.06 | 17:18 دمشق

سمير جعجع لـ "حزب الله": يكفي الشعب اللبناني عذاباً بسبب اللعب بالنار
سمير جعجع (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

وصف زعيم حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع أن ما يجري في الجنوب اللبناني "خطير وخطير للغاية" في ردّه على قصف ميليشيا "حزب الله" اللبنانية للمستوطنات الإسرائيلية في مزارع شبعا.

وقال جعجع في تغريدة نشرها اليوم الجمعة على حسابه في تويتر: "إن ما يجري في الجنوب هو خطير وخطير للغاية، خصوصا على ضوء التوتر الكبير الناشئ في المنطقة".

وأضاف: "يكفي الشعب اللبناني عذابًا ومعاناة يومية ونضالًا مستمرا حتى يأتي اليوم من يلعب بالنار التي إن هبّت، لا سمح الله، ستقضي على ما تبقى من شعب لبنان".

 

 

ووجّه إلى "حزب الله" رسالة عبر التغريدة قال فيها: "خافوا الله واتركوا الشعب اللبناني أقله في مآسيه الحالية، ولا تضيفوا عليها مآسي أخرى أكبر وأفظع وأشد إيلاماً".

"حزب الله" يقصف مستوطنات الشمال الإسرائيلي

وكان "حزب الله" اللبناني قد أعلن في وقت سابق من صباح اليوم الجمعة، قصف المستوطنات الإسرائيلية في مزارع شبعا بعشرات الصواريخ، ردًا على الغارات التي شنتها طائرات إسرائيلية مساء الأربعاء.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، أن أكثر من 10 صواريخ صباح الجمعة، من جنوب لبنان على منطقة جبل الروس بالقرب من الحدود مع لبنان وسوريا.

وأضافت أن الجيش الإسرائيلي رد بإطلاق قذائف على مصادر إطلاق الصواريخ، مشيرة إلى أن القبة الحديدية اعترضت معظم الصواريخ وسقط بعضها في مناطق مكشوفة في المنطقة من دون وقوع إصابات أو أضرار.

حزب الله" يتبنى القصف الصاروخي

بدوره أوضح "حزب الله" الذي أعلن مسؤوليته، أنه أطلق صواريخ 122 مم على مواقع للجيش الإسرائيلي في منطقة مزارع شبعا"، وذلك ردا على غارات جوية إسرائيلية قبل يومين.

وقالت قوات اليونيفيل المكلفة بمراقبة الحدود بين لبنان وإسرائيل إن الوضع في جنوب لبنان خطير، داعية جميع الأطراف لوقف إطلاق النار.