سماع دوي انفجار في ريف القنيطرة.. وإعلام النظام: "قنبلة صوتية"

سماع دوي انفجار في ريف القنيطرة.. وإعلام النظام: "قنبلة صوتية"

سماع دوي انفجار في ريف القنيطرة.. وإعلام النظام: "قنبلة صوتية"
صورة أرشيفية لانفجار في بلدة خان أرنبة على الحدود مع إسرائيل في تموز من العام 2018 - سبوتنيك

تاريخ النشر: 12.02.2021 | 06:05 دمشق

آخر تحديث: 12.02.2021 | 09:28 دمشق

إسطنبول - متابعات

قالت مصادر محلية في مدينة خان أرنبة بمحافظة القنيطرة جنوب غربي سوريا إن دوي انفجار سُمع في وقت متأخر من مساء أمس الخميس.

وفي وقت لاحق، أعلنت وسائل إعلام النظام أن صوت الانفجار كان بسبب قنبلة صوتية لم تسفر عن وقوع إصابات أو أضرار، دون أي معلومات عن مصدر القنبلة.

وتقع بلدة خان أرنبة على بعد 2 كم شرقي خط وقف إطلاق النار، المعروف بخط "ألفا"، الفاصل بين جيش نظام الأسد والجيش الإسرائيلي بريف محافظة القنيطرة.

وخلال الشهور الماضية، سجّلت أكثر من حادثة، في بلدة خان أرنبة، لمقتل عناصر في جيش النظام جرّاء عبوات ناسفة.

اقرأ أيضاً: طائرات مسيّرة مجهولة تقصف معبرا للميليشيات الإيرانية بدير الزور

وصباح أمس، قتل وجرح عدد من عناصر الميليشيات الإيرانية بقصف لطائرات مسيّرة مجهولة، استهدف معبراً على الحدود السورية العراقية في محافظة دير الزور شرقي سوريا.

وقالت مصادر خاصة لموقع "تلفزيون سوريا" إن طائرات مسيّرة قصفت معبر السكك الذي تستخدمه الميليشيات الإيرانية بعمليات التهريب على الحدود السورية العراقية ما أدى إلى مقتل ما يقرب من 10 عناصر وجرح آخرين.

وأضافت المصادر، أن القصف أدى إلى تدمير سيارتين خلال محاولتهما الدخول من العراق إلى سوريا، مشيرةً أن القتلى والجرحى نقلوا إلى مستشفيات مدينة القائم العراقية من دون ذكر تفاصيل إضافية.

اقرأ أيضاً:  بالتفاصيل والأرقام.. رصد شامل للميليشيات الإيرانية في سوريا

وكثفت إسرائيل في الأشهر الأخيرة وتيرة استهدافها لمواقع عسكرية تابعة لنظام الأسد، وأخرى للقوات الإيرانية والمجموعات الموالية لها في عدة مناطق في سوريا.

وأوقعت غارات إسرائيلية على مخازن أسلحة ومواقع عسكرية شرقي سوريا في 13 من كانون الثاني الماضي 57 قتيلاً على الأقل من قوات النظام وميليشيات موالية لإيران، في حصيلة تعد الأعلى منذ بدء الضربات الإسرائيلية في سوريا.

ونادراً ما تؤكد إسرائيل تنفيذ هذه الضربات، إلا أنها تؤكد مواصلة تصديها لما تصفه بـ "محاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا".

 

 

اقرأ أيضاً: مجلة أميركية: ازدحام الأجواء السورية يقود إلى اشتباك غير متوقع