سلسلة هجمات لتنظيم الدولة ضد النظام في بادية الشامية

سلسلة هجمات لتنظيم الدولة ضد النظام في بادية الشامية

الصورة
ما تزال هجمات التنظيم مستمرة رغم إعلان قسد والتحالف الدولي السيطرة على آخر معاقله (إنترنت)
05 آب 2019
تلفزيون سوريا - متابعات

شنّ تنظيم الدولة خلال اليومين الماضيين عدداً من الهجمات المباغتة على مواقع قوات النظام، في باديتي الميادين بريف دير الزور الشرقي والسخنة شرقي حمص.

وأكد ناشطون محليون أن مجموعات التنظيم المنتشرة في منطقة الشامية غربي نهر الفرات، أطلقت اليوم الإثنين، هجوماً واسعاً على مواقع قوات النظام جنوب بلدتي بقرص والزباري غربي مدينة الميادين التي يسيطر عليها النظام. وقبل يوم تمكن عناصر التنظيم من قتل وأسر عدد من عناصر النظام في هجوم على قرية الزباري.

وذكرت شبكة الشرقية 24، أن مجموعات التنظيم نصبت كميناً لرتل لقوات النظام في بادية السخنة، كان متجهاً من جبل البشري إلى منطقة واحة الكوم، ما أدى إلى مقتل وجرح عدد من عناصر النظام.

وقالت الشبكة إن تنظيم الدولة في بادية الميادين تمكن قبل 3 أيام من أسر مجموعة تابعة للحرس الثوري الإيراني بقيادة علاء العكات الذي ينحدر من مدينة دير الزور، وهو المسؤول عن حماية المزارات الشيعية في المنطقة.

واستهدف التنظيم يوم أمس حقل التيم النفطي جنوبي مدينة دير الزور، بثلاث قذائف هاون، ما تسبب بانقطاع الكهرباء عن معظم أحياء مدينة دير الزور.

وما زالت مجموعات تنظيم الدولة تنشط في منطقة الشامية غربي نهر الفرات والتي تسيطر عليها قوات النظام والميليشيات الإيرانية التابعة للحرس الثوري الإيراني، وتشن هجمات مباغتة على مواقع النظام والميليشيات وأرتالهم، في مثلث الميادين – السخنة – معدان.

ومنذ إعلان "قسد"، يوم 23 من آذار الفائت، القضاءَ على تنظيم "الدولة" في آخر معاقله شرق دير الزور، زادت وتيرة عمليات "التنظيم" ضد جميع مكوّنات "قسد" والأجهزة الأمنية المرتبطة بها في أرياف الرقة والحسكة ودير الزور، وأسفرت بعض عملياته عن وقوع العديد مِن الضحايا المدنيين.

شارك برأيك