"سلامتكم تهمٌّنا".. مبادرة للحدّ من حوادث السير شمال غربي سوريا

تاريخ النشر: 08.06.2021 | 13:50 دمشق

إسطنبول - خاص

أطلق عدد من متطوعي المنظمات والجمعيات الإنسانية شمال غربي سوريا، مبادرة للحد من حوادث السير التي تزايدت مؤخراً في المنطقة، وتسبّبت بمقتل عشرات المدنيين.

وقالت مصادر محلية لـ موقع تلفزيون سوريا إنّ منظمات المجتمع المدني في الشمال السوري أطلقت حملة اجتماعية توعية تحت عنوان "سلامتكم تهمُّنا"، للحدّ والتخفيف من حوادث السير.

وتشمل الحملة لصقَ منشورات على الجدران في الطرقات والشوارع الرئيسية والفرعية في عموم مناطق سيطرة الفصائل العسكرية شمال غربي سوريا، خاصّةً في محافظة إدلب، إضافةً إلى توزيع المنشورات على السائقين في المنطقة.

وتتضمَّن تلك المنشورات العديد مِن نصائح وقواعد السير والسلامة، أبرزُها:

- وضع حزام الأمان.

- تخفيفُ السرعة.

- عدم الاندفاع عندَ التقاطعات.

- النظر في اتجاه السير قبل الانطلاق.

وشارك في المبادرة كلٌ مِن "فريق قلبٍ واحدٍ، فريق عطاءٍ بلا حدود، فريق سارة، جمعية الرعاية الإنسانية، جمعية سنابل الأمل، منظمة بارقة أمل، الاتحاد النسائي - فرع حلب".

وجاءت الحملة بعد ارتفاع حوادث السير بشكل كبير في شمال غربي سوريا، خلال الأسابيع الأخيرة، حيث رصد الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) مئات الحوادث تسبّبت في وقوع العديد مِن الضحايا المدنيين وتحطم مركباتهم.

وخلال الأشهر الثلاثة الماضية (آذار، نيسان، أيار)، وثّق الدفاع المدني 1525 حادثاً مرورياً في شمال غربي سوريا، تسبّبت بـ27 حالة وفاة وعشرات الإصابات.

وناشدت فِرَق الدفاع المدني - تحت شعار "أوقفوا نزيف الطرقات" - السائقين والمدنيين، بتخفيف السرعة والالتزام بقواعد المرور، خصوصاً في ظل الازدحام المروري.