icon
التغطية الحية

سكان من عين العرب في ريف حلب يعترضون دورية روسية تركية

2022.01.17 | 16:28 دمشق

sssssss.png
سكان من عين العرب بريف حلب يعترضون دورية عسكرية روسية تركية- 17 كانون الثاني 2022 (نورث برس)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أظهر تسجيل مصور نشرته وكالة "نورث برس" العاملة في مناطق سيطرة "الإدارة الذاتية" شمال شرقي سوريا، اليوم الإثنين، اعتراض مجموعة من سكان مدينة عين العرب شمال شرقي حلب، لدورية عسكرية مشتركة بين القوات الروسية والجيش التركي.

وبحسب الوكالة فإنّ هذا الاعتراض يأتي احتجاجاً على استمرار القصف من قبل الجيش التركي على قرى عين العرب، مضيفة أن القصف يوقع قتلى مدنيين، في حين تؤكد وزارة الدفاع التركية أنها تستهدف مقار "حزب العمال الكردستاني" (PKK).

وأقدم سكان من ريف عين العرب الغربي على رشق عربات الدورية الروسية التركية بالحجارة، تعبيراً عن رفضهم لتسيير الدورية في منطقتهم.

وانطلقت الدورية المشتركة المؤلفة من ثماني عربات عسكرية روسية وتركية، برفقة مروحيتين روسيتين، غربي عين العرب، وعادت العربات التركية من البوابة القريبة من قرية "آشمة"، فيما عادت العربات الروسية إلى ثكنتها العسكرية قرب بلدة صرين في ريف عين العرب.

والدورية هي الـ85 بين الجانبين في المنطقة، منذ الاتفاق الروسي – التركي بشأن وقف إطلاق النار شمال شرقي سوريا، في تشرين الأول 2019.

وكانت القوات الروسية ألغت دورية مشتركة مع الجيش التركي كان من المقرر تسييرها في ريف عين العرب الغربي، في الثالث من شهر كانون الثاني الجاري.