icon
التغطية الحية

سكارليت جوهانسون تطالب بالإفراج عن 4 معتقلين مصريين (فيديو)

2020.12.03 | 13:57 دمشق

453349_1.jpg
لممثلة الأميركية سكارليت جوهانسون - صورة من الانترنت
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

نشرت الممثلة الأميركية سكارليت جوهانسون، فيديو تطالب فيه بالإفراج عن أربعة من مسؤولي المبادرة المصرية للحقوق الشخصية.

وقالت جوهانسون إن "الكلام في مصر اليوم خطر، أريد أن ألقي الضوء على 4 أشخاص قبض عليهم ظلماً بسبب عملهم في الدفاع عن كرامة غيرهم وهم جاسر وكريم ومحمد وزكي".

وتابعت جوهانسون " هؤلاء الرجال قضوا حياتهم في محاربة الظلم، والآن وجدوا أنفسهم خلف القضبان يواجهون تهماً ملفقة قد تؤدي بهم إلى سنوات عديدة داخل السجن"

وأكملت جوهانسون " الحقيقة أن جريمتهم الوحيدة هي الوقوف للدفاع عن كرامة المصريين، فقد ظلت المبادرة المصرية تعمل لسنوات بشجاعة فائقة ودون كلل على الخطوط الأمامية لحماية الناس الأضعف والدفاع عنهم"

وتحدثت جوهانسون عن كريم قائلة " كريم تزوج حديثاً وسوف يقضي عيد ميلاده 37 في السجن"

وأكملت قائلة إن "زوجة محمد تحترق شوقاً لرؤيته ولم يتم السماح لها ولغيرها من الأهالي بأية زيارة، زكي تم تعذيبه بعد اعتقاله سابقاً في هذا العام، أما المؤسس حسام بهجت فهو ممنوع من السفر وجرى تجميد أصوله المالية منذ 4 سنوات".

وعبرت جوهانسون عن اندهاشها من شجاعة هؤلاء الرجال الذين يستمرون في عملهم للدفاع عن حقوق الناس، ويدفعون ثمناً باهظاً من حياتهم.

وذكرت الممثلة الأميركية أن هؤلاء مثال لكثير غيرهم في مصر ممن يمتلكون الشجاعة والذكاء ويسعون للتغيير رغم العوائق الكبيرة.

وختمت جوهانسون حديثها قائلة " اليوم أنا أتضامن مع شعب مصر، ومع الكثير من الشعوب حول العالم، وأطالب بالإفراج الفوري عن جاسر وكريم ومحمد وزكي، وعيد ميلاد سعيد يا كريم، أنت لست وحدك".

يشار إلى أن السلطات المصرية قبضت على جاسر عبد الرزاق و كريم عنارة ومحمد بشير وجورج زكي، عقب اجتماع جرى في 3 من تشرين الثاني، استضافته المبادرة مع دبلوماسيين أوروبيين لمناقشة حقوق الإنسان في مصر.

اقرأ أيضاً: تدعم بايدن.. "تايلور سويفت" فنانة العام في أميركا (فيديو)