icon
التغطية الحية

سقوط مسيرة إسرائيلية داخل سوريا بعد قصف مدفعي على مواقع للنظام في القنيطرة

2023.04.19 | 18:12 دمشق

المدفعية الإسرائيلية - AFP
الطائرة المسيرة من نوع "راكب السماء" سقطت ليلاً في الأراضي السورية بسبب عطل فني - AFP
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، أن طائرة مسيرة سقطت في الأراضي السورية بسبب "عطل فني"، وذلك بعد ساعات من تعرض مواقع عسكرية للنظام السوري والميليشيات الإيرانية في محافظة القنيطرة جنوبي البلاد لقصف مدفعي إسرائيلي.

وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي، في بيان مقتضب، إن "طائرة مسيرة من نوع "راكب السماء" سقطت ليلاً في الأراضي السورية بسبب عطل فني"، مؤكداً أن "لا خشية من تسرب للمعلومات".

ولم يورد بيان الجيش الإسرائيلي مزيداً من التفاصيل عن سبب سقوط المسيرة أو طبيعة المهمة التي كانت تقوم بها.

وهذه ليست المرة الأولى التي تسقط فيها طائرات إسرائيلية مسيرة داخل الأراضي السورية، ففي نهاية آذار الماضي، سقطت مسيرة من نوع "درون" تابعة لسلاح الجو خلال نشاط اعتيادي كانت تجريه هناك.

قصف إسرائيلي يستهدف مواقع عسكرية في القنيطرة

وفي سياق متصل، قالت شبكة "السويداء ANS" المحلية، إن مواقع إيرانية في مدينة القنيطرة تعرضت، في ساعة مبكرة من فجر اليوم، لقصف من المدفعية الإسرائيلية، وذلك رداً على قيام الميليشيات الإيرانية برصد التحركات الإسرائيلية داخل الجولان المحتل.

وأضافت أن المدفعية الإسرائيلية استهدفت نقاطاً عسكرية للنظام ضمن مناطق تنتشر فيها الميليشيات الإيرانية على أطراف بلدة صيدا بالقرب من الجولان بريف القنيطرة الجنوبي.

وأفادت شبكات إخبارية موالية، بأن هجوماً إسرائيلياً طال أحد نقاط قوات النظام السوري بقرية صيدا الحانوت بريف القنيطرة، دون معلومات عن خسائر خلفها القصف.

تشهد محافظتا درعا والقنيطرة، تحركات لقياديين في ميليشيا "حزب الله" اللبناني مرتبطين بميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني، جاءت عقب كارثة الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا، في السادس من شهر شباط الفائت، وتزامنت مع "مبادرة" أطلقتها عدة دول عربية استغلّت الكارثة، وجعلتها مدخلاً جديداً للتطبيع مع النظام السوري.