سقوط قذائف مصدرها سوريا على كراخان التركيّة

تاريخ النشر: 02.03.2020 | 16:27 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

أفادت شبكات إخبارية، اليوم الأحد، أن عدداً مِن القذائف مصدرها الأراضي السوريّة، سقطت على مدينة كراخان التابعة لـ ولاية هاتاي جنوبي تركيا.

وأضافت الشبكات، أن القذائف تسبّبت بأضرار ماديّة في بعض المنازل السكنيّة بضواخي مدينة كراخان، مرجّحين أن مصدرها مواقع قوات نظام الأسد في محافظة اللاذقية، الحدودية مع ولاية هاتاي.

ونشرت صفحات تركية على مواقع التواصل الاجتماعي، صوراً تُظهر الدمار في المنازل السكنيّة بمحيط مدينة كراخان، في حين لم يصدر أي بيان رسمي مِن الحكومة التركيّة بخصوص الاستهداف ومصدره.

كرخان 4.jpg
كرخان.jpg

يأتي هذا الاستهداف، بالتزامن مع إعلان تركيا مواصلة تنفيذ عملية عسكرية تحت اسم "درع الربيع" ضد قوات نظام الأسد في محافظة إدلب، وذلك منذ اعتدائها على القوات التركية، يوم الـ 27 مِن شهر شباط الفائت، والذي أدّى إلى مقتل 33 جندياً تركيّاً.

اقرأ أيضاً.. تركيا تطلق اسم "درع الربيع" على عملية إدلب

وكان وزير الدفاع التركي خلوصي أكّار قد أعلن، أمس الأحد، أن العملية نجحت منذ انطلاقها في "تحييد ألفين و212 عنصراً لـ قوات النظام والميليشيات المساندة لها، وتدمير ثلاث طائرات حربية، و8 مروحيات، و103 دبابات، و72 مدفعية وراجمة صواريخ، و3 أنظمة دفاع جوي، واستهداف 3 مطارات عسكريّة".

مقالات مقترحة
السعودية تلزم الوافدين بالخضوع لحجر صحي مدة أسبوع
15 حالة وفاة و178 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سوريا
تركيا تسجّل أقل عدد إصابات بكورونا منذ عدة أشهر