سقطة عنصرية جديدة للإعلام اللبناني.. السوريون سبب انتشار السرطان

سقطة عنصرية جديدة للإعلام اللبناني.. السوريون سبب انتشار السرطان

الصورة
مخيمات اللاجئين السوريين في لبنان (إنترنت)
05 أيلول 2018
تلفزيون سوريا - متابعات

في إطار الحملة العنصرية من قبل بعض وسائل الإعلام اللبنانية ضد اللاجئين السوريين اتهم موقع قناة MTV اللبنانية اللاجئين السوريين بأنهم أحد السببين الرئيسيين لانتشار مرض السرطان في لبنان، بالإضافة للنفايات.

ففي تقرير نشرته الصحيفة اللبنانية بعنوان: السرطان يجتاح لبنان ... وسببان يساهمان في انتشاره، نقل الموقع عن الطبيب المختص فادي نصر قوله بأن "الالتهابات المتزايدة بفعل تكاثر النازحين السوريين في لبنان تتسبّب مُباشرةً بمرض السرطان، فـ"هؤلاء، بسبب الظروف السيئة التي عانوا منها مرغمين، يأتون ببكتيريا خطيرة قد تخلق الأمراض لدى الإنسان".

وتطرق الطبيب اللبناني في حديث للسبب الآخر وفق رأيه وهو أزمة النفايات التي لم تحل حتى اليوم وفق رأيه، بالإضافة للتلوث المتفاقم في البحر والبيئة بشكل عام، والتي توضع في خانات مسببات السرطان نظراً لاستمراريتها لفترة طويلة.

وبحسب الموقع فإن مرض السرطان صار ملموساً بالأرقام في لبنان، حيث أكدت دراسة لوزارة الصحة اللبنانية زيادة نسبة المصابين بالسرطان بـ 5.6 % خلال العام 2018.

ويعاني اللاجؤون السوريون في لبنان من ممارسات عنصرية تقوم بها بعض الجهات ووسائل الإعلام اللبنانية، بالإضافة لبعض الممارسات العنصرية الفردية والجماعية ضد اللاجئين دون أن تتحرك الحكومة اللبنانية لوقف هذا الممارسات.

وكان آخر هذه الممارسات ما قام به أحد اللبنانيين في قضاء البترون بإطلاق كلبه على أحد اللاجئين السوريين وتحطيم سيارته، كما هدد عائلته بالقتل والاغتصاب.

شارك برأيك