icon
التغطية الحية

سفينة تنتظر الحصول على إذن لإنزال 415 لاجئاً في صقلية بإيطاليا

2021.05.20 | 11:59 دمشق

e1xrahyx0aaa2e1.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت منظّمة "سي آي" غير الحكوميّة أنّ سفينتها "سي-آي 4" كانت تنتظر مساء الأربعاء قبالة باليرمو في صقلية للحصول على إذن السلطات الإيطالية لإنزال 415 لاجئاً تم إنقاذهم في البحر المتوسط.

وكتبت المنظّمة الألمانية على تويتر إن "سي-آي 4 وصلت قبالة باليرمو. ونخشى أن يضطر الناجون إلى قضاء ليلة رابعة على متن السفينة، ولم تتم الموافقة على الإنزال بعد، هناك أكثر من 400 ناجٍ بحاجة إلى ملاذ آمن!".

ومن بين اللاجئين الـ 415 الذين أُنقِذوا في الأيام الأخيرة خلال 6 عمليات، هناك 150 قاصراً، بحسب المنظمة التي رفضت مالطا السماح لها بإنزالهم.

وهذه أول مهمة لـ "سي-آي 4" التي غادرت حوض روستوك (شمالي ألمانيا) في منتصف نيسان متجهة إلى البحر الأبيض المتوسط.

وتعد إيطاليا نقطة دخول رئيسية للاجئين من منطقة شمال إفريقيا التي تشهد ارتفاعاً حاداً في أعداد المغادرين مقارنة بالسنوات السابقة.

ووصل أكثر من 13 ألف شخص إلى السواحل الإيطالية منذ كانون الثاني الماضي بحسب إفادة وزيرة الداخلية لوتشيانا لامورجيزي الأربعاء، والتي تزور تونس اليوم الخميس برفقة المفوضة الأوروبية إيلفا يوهانسون لمناقشة المساعدات وإعادة اللاجئين.

وأعلن الإثنين طاقم سفينة "سي آي 4"، أنهم أنقذوا 330 طالب لجوء من البحر المتوسط خلال نهاية الأسبوع الماضي، وذلك عبر تنفيذها 5 عمليات إنقاذ.