icon
التغطية الحية

سعر غرام الذهب يرتفع بقيمة 8 آلاف ليرة سورية

2021.03.09 | 20:16 دمشق

msagh.jpg
مجدداً.. سعر الذهب في سوريا يسجل ارتفاعاً - (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

سجل سعر الذهب ارتفاعاً في الأسواق السورية بعد ثباته لـ 3 أيام، حيث بلغ سعر غرام الذهب عيار (21) ، اليوم الثلاثاء، 190 ألف ليرة سورية، ووصل سعر الغرام عيار (18) إلى  162 و857  ألف ليرة، وبذلك يكون الذهب سجل ارتفاعاً بنحو 8 آلاف ليرة.

وبحسب موقع "آثر برس" الموالي، قال رئيس "الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات" في دمشق، غسان جزماتي، أن الأسعار الحالية للذهب عبارة عن "فورة مؤقتة، وستنخفض عندما ينخفض سعر الدولار، الذي بدأ بالانخفاض فعلاً".

وارتفع سعر الأونصة 258 ألف ليرة سورية، ليصل سعرها إلى 6 ملايين و932 ألف ليرة، وذلك وفقاً لسعر الأونصة العالمي البالغ 1702 دولار.

وبلغ سعر الليرة الذهبية مليونا و560 ألف ليرة سورية، أما الليرة الذهبية عيار 22  فقد وصل سعرها إلى مليون و628 ألف ليرة سورية، وسجلت الليرة الذهبية عيار 21 سعر مليون و560 ألف ليرة، بينما بلغ سعر "الليرة الرشادية" مليون و394 ألف ليرة سورية.

وارتفع سعر غرام الذهب الواحد إلى 38 ألف ليرة خلال شهرين، وذلك في ظل هبوط قيمة الليرة السورية مقابل الدولار الأميركي.

وطالبت "الجمعية الحرفية للصياغة وصناعة المجوهرات"، بداية الشهر الجاري، أصحاب محال بيع الذهب الالتزام بالتسعيرة التي حددتها الجمعية في عمليات البيع والشراء.

وأكدت أن السعر النظامي للذهب هو الذي يصدر عن الجمعية ويجب البيع والشراء على أساسه، وكل من لا يلتزم بالتسعيرة معرض للمساءلة، مطالبة المواطنين عدم شراء الذهب وبيعه إلا بالسعر الصادر عنها، ومشيرةً إلى أن أي سعر أعلى من التسعيرة الرسمية هو سعر وهمي.

اقرأ أيضاً:  جمعية الصاغة: إغلاق نصف ورش تصنيع الذهب في حماة

اقرأ أيضاً: سعر الليرة السورية والتركية مقابل الدولار في سوريا 9-3-2021

وأوضح "جزماتي" في وقت سابق أن الأسواق تشهد انخفاضاً كبيراً في مبيعات الذهب، حيث لا تتجاوز المبيعات 1.5 كيلوغرام يومياً، وذلك بسبب ضعف القدرة الشرائية للمواطن، وارتفاع أسعار الذهب، وأن جميع الذهب الذي يُتداول في الأسواق حالياً هو ذهب مستعمل يتم بيعه من المواطنين للصاغة وبدورهم يعيدون صياغته وطرحه في المحال.