سعر الذهب يواصل تراجعه في سوريا

تاريخ النشر: 22.03.2021 | 15:03 دمشق

إسطنبول - متابعات

انخفض سعر  الذهب في الأسواق السورية، اليوم الإثنين، نحو 15 ألف ليرة سورية بعد أن سجل انخفاضاً في سعره، السبت الفائت، بعد ارتفاعه بشكل كبير خلال الأشهر الفائتة.

ونشرت الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات بدمشق التابعة لحكومة النظام عبر صفحتها على "الفيس بوك" أسعار الذهب، حيث سجل سعر غرام الذهب عيار (21) 200 ألف ليرة سورية بعد أن وصل سعره إلى 225 ألف ليرة أول أمس السبت، وبلغ سعر غرام الذهب من عيار (18) 171000 ليرة سورية.

 

اسعار الذهب اليوم في سورية 22/3/2021 ضرورة الالتزام بالتسعيرة الصادرة عن الجمعيه وأي حرفي يقوم ببيع مغاير عن التسعيرة يتحمل المسؤولية القانونية وإغلاق المحل هاتف للشكاوي 2248005 0991937718

Posted by ‎الجمعية الحرفية للصياغة و صنع المجوهرات بدمشق‎ on Monday, March 22, 2021

 

وسجل سعر غرام الذهب بداية الأسبوع الماضي أعلى سعر له حيث وصل سعر غرام الذهب عيار (21) إلى 230 ألف ليرة سورية.

وبحسب موقع "أثر برس" الموالي فقد جددت الجمعية تعميمها على الصاغة ومحال بيع الذهب، بضرورة الالتزام بالتسعيرة الصادرة عنها، وبيّنت أن البيع بسعر مخالف للسعر المحدد يعتبر مخالفة ويعرض صاحبها للمخالفات القانونية وإغلاق المحل.

وأضافت أنه بسبب ارتفاع أسعار الذهب لم يكن هناك إقبال على شرائه بمناسبة عيد الأم على الإطلاق.

وتشهد أسعار الذهب منذ بداية شباط الفائت ارتفاعات متتالية كبيرة في ظل عزوف المواطنين عن اقتنائه بسبب ارتفاع سعره وضعف القدرة الشرائية.

وقال رئيس جمعية الصاغة في دمشق، غسان جزماتي، بداية الشهر الجاري إن الأسواق تشهد انخفاضاً كبيراً في مبيعات الذهب، حيث لا تتجاوز المبيعات كيلو غرام ونصف يوميا، وذلك بسبب ضعف القدرة الشرائية للمواطن، وارتفاع أسعار الذهب.

وأشار إلى أن جميع الذهب الذي يتداول في الأسواق حاليا هو ذهب مستعمل يتم بيعه من المواطنين للصاغة وبدورهم يعيدون صياغته وطرحه في المحال.

مقالات مقترحة
حصيلة الإصابات بكورونا في سوريا خلال 24 ساعة
أكثر من 4600 شخص يتلقون لقاح "كورونا" شمال غربي سوريا
تركيا تسجل انخفاضاً مستمراً في أعداد إصابات كورونا