icon
التغطية الحية

سريلانكا تخفض عمل الموظفين إلى 4 أيام لتعزيز الزراعة

2022.06.15 | 06:34 دمشق

thumbs_b_c_81dc39edde8653eefa6b80a510f1aac9.jpg
احتجاجات سيرلانكا (الأناضول)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

وافقت الحكومة السريلانكية، الثلاثاء، على مقترح لتخفيض العمل إلى 4 أيام بإعلان الجمعة عطلة لموظفي الخدمة المدنية لتعزيز الأعمال الزراعية، وفق تقارير إعلامية.

وصدقت الحكومة على مقترحين رئيسيين يتضمن الأول خفض أيام عمل موظفيها إلى أربعة أيام، والآخر تقديم إجازة غير مدفوعة الأجر لمدة خمس سنوات لمن يرغبون في الهجرة للعمل، حسب وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا".

ونقلت الوكالة عن وثيقة أصدرتها الحكومة السريلانكية، أن "من خلال خفض أيام العمل إلى 4، سيتم تشجيع موظفي القطاع العام على القيام بأعمال زراعية لزيادة الإنتاج في البلاد".

والأسبوع الماضي، قال رئيس الوزراء رانيل ويكريميسينغه، إن بلاده تحتاج إلى 5 مليارات دولار لتلبية الاحتياجات الأساسية مثل الغذاء والوقود والأسمدة والغاز على مدى الأشهر الستة المقبلة.

وفي أبريل/ نيسان الفائت، أعلنت سريلانكا أنها تخلفت عن سداد جميع ديونها الخارجية حيث تشهد الدولة احتجاجات ضخمة مناهضة للحكومة وسط أسوأ أزمة اقتصادية لها.

كما أعلنت الحكومة منتصف مايو/ أيار المنصرم أن الوقود نفد من البلاد.

يُشار إلى أن رئيس سريلانكا جوتابايا راجاباكسا، أعلن حالة الطوارئ في مايو 2022، بعد ساعات من حركات إضراب مناهضة للحكومة واحتجاجات بسبب تفاقم الأزمة الاقتصادية.