"سرية أنصار أبي بكر الصديق" تتبنّى تفجير عربة تركية في إدلب |فيديو

"سرية أنصار أبي بكر الصديق" تتبنّى تفجير عربة تركية في إدلب |فيديو

عربة تركية
استهداف عربة عسكرية للجيش التركي في إدلب (تويتر)

تاريخ النشر: 17.10.2021 | 22:01 دمشق

آخر تحديث: 18.10.2021 | 10:52 دمشق

إسطنبول - متابعات

تبنّت مجموعة مجهولة تُطلق على نفسها اسم "سرية أنصار أبي بكر الصديق"، اليوم الأحد، عملية تفجير عربة للجيش التركي في ريف إدلب، كما نشرت مشاهدَ قالت إنّها للعملية.

وأظهر مقطع الفيديو - الذي تداوله ناشطون - ما قالت "السريّة" إنّه تفجير سيارة ملغّمة بعربة للجيش التركي عند مفرق كفريا - معرة مصرين شمالي إدلب.

ومساء الجمعة الفائت، هز انفجار - وصفه شهود عيان بالضخم - طريق إدلب- باب الهوى قرب معرة مصرين، خلال مرور رتل للجيش التركي، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الجنود الأتراك.

وجاءت عملية استهداف الجيش التركي بعد يوم من إعلان "جهاز الأمن العام" التابع لـ"هيئة تحرير الشام" في إدلب، إلقاء القبض على أحد مسؤولي عمليات التلغيم في "سرية أنصار أبي بكر الصديق".

مَن هي "سرية أنصار أبي بكر الصديق"؟

تبنّت "سرية أنصار أبي بكر الصديق"، شهر أيلول الفائت، عملية استهداف جنود للجيش التركي في ريف إدلب، كما تبنّت، مطلع شهر كانون الثاني الماضي، استهدافاً مماثلاً للقوات التركيّة في ريف حلب الغربي.

وعرّفت "السرية" عن نفسها - خلال تبنّي عملياتها - بأنها مستقلة وغير تابعة لأي جماعة أو فصيل أو تنظيم، موجّهةً تحذيراً للمدنيين بعدم الاقتراب مِن قواعد الجيش التركي وأرتاله.

يشار إلى أنّ مجموعة مجهولة أيضاً تُطلق على نفسها "كتائب خطاب الشيشاني"، سبق أن تبنّت عدة عمليات استهدفت دوريات مشتركة للقوات التركية والروسيّة على الطريق الدولي حلب - اللاذقية (M4).

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار